وزير النقل الانتقالي يبدأ مخطط إزاحة قيادات الهيئات والفروع والمؤسسات النقلية واستبدالها بموالين للإمارات

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر خاصة داخل ميناء المعلا في مدينة عدن، عن مخطط يقوده وزير النقل في حكومة التحالف التابع للانتقالي، عبدالسلام حميد، يهدف من خلاله لإزاحة قيادات المؤسسات والهيئات والفروع التابعة لوزارة النقل ومؤسساتها واستبدالها بقيادات جديدة موالية للإمارات.

المصادر قالت إن هذا المخطط يجري تنفيذه حالياً في ميناء المعلا بعدن، حيث دفع الانتقالي بعناصر موالية له من عمال الميناء إلى إثارة حراك داخل الميناء والبدء باستهداف نقابة عمال الشحن والتفريغ ومكتب التنسيق بالميناء، مشيرة إن ذلك من شأنه أن يخلق احتكاكاً وفوضى داخل الميناء الهدف منه خلق مبرر للوزير لتغيير قيادة الميناء الحالية واستبدالها بشخصيات تتبع المجلس الانتقالي.

وأكدت المصادر أن السيناريو ذاته سيتكرر في كافة المرافق والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة النقل في بقية المحافظات الجنوبية.

في سياق متصل دفع الإصلاح بموظفين وعمال في ميناء المعلا للخروج بتظاهرات واحتجاجات في عدن لتأييد نقابة الشحن والتفريغ ومكتب التنسيق بالميناء، ما يشير إلى دخول حزب الإصلاح على الخط الذي يبدو أنه لا يزال يحتفظ بسيطرته على نقابة عمال ميناء المعلا التي يسعى موالون للانتقالي للإطاحة بها هي الآخر وانتخاب نقابة جديدة يقودها الانتقالي.

وكان عدد من عمال الميناء قد خرجوا بمسيرة في شوارع منطقة المعلا بعدن رافعين شعارات تأييد للنقابة وهتفوا بعبارات الوقوف لجانب “أعضاء النقابة لأنه تم انتخابهم بصورة قانونية”.

ويتهم أعضاء نقابة عمال ميناء المعلا بعض العمال داخل الميناء بتشويه صورة النقابة والتقليل من دورها وتحريض عمال الميناء ضد النقابة.

قد يعجبك ايضا