تغريدة لقيادي إصلاحي تكشف عن وضع خطير في شبوة

شبوة – المساء برس|

كشفت تغريدة نشرها قيادي في حزب الإصلاح على حسابه بتويتر، عن حجم التوتر الخطير والمتصاعد في محافظة شبوة بعد قرار محافظ المحافظة القيادي بالمؤتمر عوض ابن الوزير العولقي، لقائد قوات الأمن الخاصة في شبوة (عبدربه لعكب) القيادي المعروف بانتمائه للإصلاح أيضاً.

وكان لعكب هو ثاني قائد مهم للإصلاح في شبوة بعد المحافظ السابق الذي أطاح به التحالف بعد ضغوط إماراتية أواخر العام الماضي، محمد صالح بن عديو، ليتم استبداله بالمحافظ المؤتمري التابع لجناح الإمارات عوض الوزير العولقي.

وغرّد القيادي بالإصلاح والمسؤول في الحكومة الموالية للتحالف، مختار الرحبي، والذي كان يشغل منصب السكرتير الصحفي للرئاسة في عهد هادي، وحالياً مستشاراً لوزارة الإعلام بحكومة معين، غرد داعياً قبائل ومن وصفهم بـ”أحرار شبوة” إلى الدفاع عن عبدربه لعكب الذي طوقت قوات دفاع شبوة منزله بتوجيهات من المحافظ ابن الوزير.

وفي تحريض لقبائل شبوة ومن بقي من مسؤولين موالين للإصلاح فيها للقتال مع لعكب ضد قوات دفاع شبوة والمحافظ المؤتمري، دعا الرحبي في تغريدة إلى الدفاع عن لعكب ومواجهة ما وصفها بـ”المؤامرة التي ينفذها عوض ابن الوزير بحق كل من يقف مع الدولة والشرعية”.

في سياق متصل أشارت مصادر مطلعة بأن الوضع متوتر للغاية في شبوة وأن من المحتمل أن ينشب قتال عسكري بين قوات الأمن الخاصة التي ترفض حتى اللحظة التسليم بقرار ابن الوزير بإقالة قائدها لعكب من منصبه، فيما يحاول أشخاص محسوبين على المؤتمر داخل قوات الأمن الخاصة تشكيل تكتل داخل القوات مناهض للإصلاح ومؤيد لقرار الإقالة، ما ينذر بإحداث جناح المؤتمر انقساماً بينياً داخل قوات الأمن الخاصة.

قد يعجبك ايضا