الإصلاح يتخلى عن العرادة مقابل ضمان بقاء منصب المحافظ من حصته

متابعات خاصة – المساء برس|

تخلى حزب الإصلاح، رسميًا، عن تمسكه بمحافظ مأرب الموالي للحزب، سلطان العرادة، الذي يتوقع إقالته خلال الأيام المقبلة، مقابل إبقاء منصب المحافظ ضمن حصة الحزب.

وأعلن الإصلاح موافقته بإقالة العرادة من منصب محافظ مأرب، بعد تضييق الخناق على الحزب وتصفية معظم قياداته العسكرية والمدنية من أغلب المناصب التي يشغلونها.

ونقلت قناة “المهرية” المقربة من الإصلاح، في تقرير لها، عن مصادر خاصة في الحزب، إن الأخير أبلغ رسميًا ما يسمى “مجلس الرئاسة” بموافقته على إقالة العرادة.

وأشارت المصادر، أن الحزب قدم للرئاسية قائمة بأسماء مرشحين لخلافة العرادة، مشددًا على ضرورة بقاء المنصب من ضمن حصة الحزب، ما يعكس مخاوف قيادات الأخير من تعيين محافظ محسوب على مؤتمر الإمارات، ضمن مخطط واسع لتصفية الإصلاح وإزاحته من المشهد اليمني.

وتزامنت هذه المستجدات مع تداول أنباء إعلامية عن رفض علي محسن الأحمر طلبًا للعرادة بالتوسط لدى السفير السعودي والحاكم الفعلي لمجلس العليمي، محمد آل جابر، لتأجيل قرار إقالته.

وكانت تقارير إعلامية وتسريبات قد أكدت أن العليمي يتحضر لإصدار قرار إقالة العرادة وتعيين خلفًا له، وسط توقعات بأن يكون الخلف موال للإمارات، وهو ما سيكون بمثابة آخر مسمار في نعش الإصلاح، خاصة وأن مأرب تعد المعقل الرئيس للحزب تاريخيًا في اليمن.

 

قد يعجبك ايضا