حسين العزي يكشف بعضاً من تفاصيل اغتيال أبو اليمامة في ذكراه الثالثة

خاص – المساء برس|

أشاد القيادي البارز في حكومة صنعاء، حسين العزي، بالقيادي السابق بالمجلس الانتقالي الجنوبي منير اليافعي الملقب بـ”أبو اليمامة” والذي قتل بقصف صاروخي مجهول مطلع أغسطس 2019 استهدف منصة حفل عسكري لقوات الانتقالي الأمنية في معسكر الجلاء بمدينة عدن.

وكشف نائب وزير خارجية صنعاء، والقيادي بحركة أنصار الله، في تغريدة على حسابه بتويتر بمناسبة الذكرى الثالثة لمقتل أبو اليمامة عنونها بـ”في ذكراك وإن كنت خصماً”، كشف – بتلميحات – عن الطرف الذي وقف خلف اغتيال أبو اليمامة.

وقال العزي في تغريدته “منذ غادرتنا يا صاحبي ونحن نفتقر لخصوم لا تضع المبادئ تحت المساومات ولا تعرض رفاقها للبيع والتأجير، ولهذا السبب لا تفتح عينيك في ذكراك الثالثة، لن تطيق العيش معهم فأنا أعرفك مذ كنت تصغي لدرسنا الأول في مناهضة ظلم العصابة ومخبرها التافه (وزير داخليتها آنذاك)”، ما يكشف وجود علاقات قديمة بين أنصار الله وبعض قيادات الانتقالي الجنوبي أثناء مشاركتهم في الحراك الجنوبي ضد نظام علي عبدالله صالح.

وحول الطرف الذي يقف خلف اغتيال أبو اليمامة، قال العزي في تغريدة ثانية “أبو اليمامة إبق نائماً لأن عنادك يملأ خافقيك وقد تسأل في ذهول: من هذا الذي عبر للتو إلى معاشيق؟ ومن هؤلاء الذين ترتفع ضحكاتهم في بير أحمد؟ والجواب لا شك ثقيل”، مختتماً تغريدته بالقول “بصراحة مت إلى الأبد، لا أريدك أن ترى من قتلوك سكارى يتغامزون بالقرب من منزلك المتواضع، قلبك الجميل لا يتحمل وأخشى أن ينفجر من جديد”.

تغريدات العزي أثارت جدلاً واسعاً بمواقع التواصل الاجتماعي، كما أثارت غضب الناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي من جماعة طارق صالح، وعلى رأسهم نبيل الصوفي الصحفي الخاص بطارق صالح والذي رد على العزي بعبارات بدى معها انفعاله الشديد مما كشفه، ليرد العزي على الصوفي بالقول “أنا تناولته من ناحية إنسانية بحتة كشخص مغدور سفكتم دمه غدراً والآن ترقصون على جثته فقط لأنه قال سيردكم بنفس البرقع”.

قد يعجبك ايضا