تصفيات متبادلة في صفوف قيادات الفصائل الموالية للتحالف في مأرب

متابعات خاصة – المساء برس|

طفت مجددًا إلى السطح التصفيات المتبادلة في صفوف قيادات الفصائل الموالية للتحالف في محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع تزايد حالة الصراع على منصب المحافظ وسط أنباء عن قرب الإطاحة بالعرادة.

واغتيل قيادي أمني بارز في قوات الإصلاح، بعد ساعات فقط على مقتل قيادي آخر من حزب المؤتمر جناح الإمارات في مدينة مأرب، الخاضعة لسيطرة الإصلاح.

وأكدت مصادر قبلية في مأرب، إن مدير أمن الإصلاح في مديرية صرواح، عبدالله الأقرع، اغتيل في عملية نفذت من الخلف، مؤكدة أن الإشاعات المتداولة عن مقتل الأقرع في اشتباكات مع قوات صنعاء، غير صحيحة.

وجاءت العملية بعد ساعات من اغتيال القيادي في حزب المؤتمر الموالي للإمارات، حسين شاجرة، برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من منزله في مديرية حريب، ما يشير إلى أن عملية اغتيال الأقرع جاءت كرد على اغتيال شاجرة، في مؤشر على عودة التصفيات البينية في صفوف قيادات الفصائل الموالية للتحالف، خاصة أنها تزامنت مع تصاعد حدة الصراع على منصب المحافظ الذي يصر الإصلاح على التمسك به.

وفي السياق ذاته، أكد المكتب السياسي في مأرب التابع لطارق صالح، ذراع الإمارات العسكري في الساحل الغربي، تمسكه بترشيح ذياب بن معيلي كبديل للعرادة، في حين قدم الإصلاح علوي باشا بن زبع كمرشح بديل للعرادة، وفق تسريبات إعلامية.

قد يعجبك ايضا