حكومة العليمي تواصل نهب النفط الخام

متابعات خاصة – المساء برس|

أكدت وسائل إعلام رسمية في صنعاء، اليوم الاثنين، مواصلة حكومة العليمي الموالية للسعودية، نهب نفط اليمن الخام.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية في صنعاء، عن مصادر خاصة بها، قولها إن “سفينة مالطية هرّبت 750 ألف برميل نفط من حقول شبوة إلى تايلاند”.

وأوضحت الوكالة، في تقرير لها، أن السفينة “إيزابيلا”، التي كانت قد أبحرت قبل حوالي أسبوعين، من ميناء النشيمة في رضوم بمحافظة شبوة، وصلت إلى تايلاند لتفريغ شحنة النفط التي تم تحميلها عليها من ميناء النشيمة.

وأشارت إلى أن قيمة النفط المنهوب على متن السفينة “إيزابيلا”، يصل إلى 90 مليون دولار، وفق متوسط أسعار البورصة العالمية، لافتة إلى أن إيرادات اليمن السيادية النفطية لا يتم توريدها إلى البنك المركزي اليمني.

وأضاف التقرير، أن “الشحنة المنهوبة هي الثانية التي استقبلتها الموانئ التايلاندية خلال شهر، بعد نهب السفينة اليونانية “أبوليتاريز” أكثر من 2 مليون ومائتي ألف برميل من النفط الخام من حضرموت، بقيمة تتجاوز ربع مليار دولار”.

وكان سلطان العرادة، عضو ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي” المشكل من قبل التحلف، قد اعترف أن إيرادات النفط، يتم توريدها إلى البنك الأهلي السعودي، وهو تأكيد لما تم تداوله في وسائل إعلامية عربية ومحلية عن نهب التحالف وأدواته لعائدات النفط اليمني منذ بدء الحرب على اليمن في أواخر مارس 2015.

 

قد يعجبك ايضا