متجاهلاً المساعي الأممية لتجديد الهدنة.. التحالف يستمر بالقرصنة على سفن النفط

صنعاء – المساء برس|

تجاهل التحالف السعودي المساعي الأممية لتمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية، مرتكباً المزيد من الأنتهاكات ضدها، آخرها احتجاز سفينة نفطية جديدة عرض البحر ويمنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وقالت شركة النفط اليمنية بصنعاء، وفق المتحدث بأسمها عصام المتوكل إن التحالف السعودي الإماراتي أرتكب انتهاكا جديدا بحق الهدنة الأممية التي تم الإعلان عنها مطلع أبريل الماضي، حيث أقدم اليوم الخميس على احتجاز سفينة نفطية جديدة عرض البحر رغم حصولها على تصاريح أممية.

وقال المتوكل في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر إن ” التحالف احتجز سفينة الديزل “سي ادور” في خرق جديد ومستمر للهدنة المعلنة”، معتبراً أن ذلك يهدف إلى مفاقمة معاناة الشعب اليمني.

ويحتجز التحالف حاليا خمس سفن نفطية خلال الهدنة الثانية والتي على وشك الانتهاء بعد أيام، وسط مساعي حثيثة تقودها الأمم المتحدة ومبعوثها الأممي لتمديد الهدنة لمدة ستة أشهر.

وكانت حكومة صنعاء قد أكدت في وقت سابق خلال تصريحات متعددة لمسؤوليها، رفضها لأي تمديد للهدنة في في ظل الانتهاكات والتجاوزات المستمرة بحقها من قبل التحالف السعودي الإماراتي وفصائله العسكرية، وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، يوم أمس، خلال لقائه بالرئيس التنفيذي لشركة النفط عمار الأضرع  إن احتجاز دول التحالف السعودي الإماراتي لسفن المشتقات النفطية يضع الهدنة على المحك، مشدداً على ضرورة التزام التحالف “بما تضمنته الهدنة وتنفيذ كافة بنودها بما يؤدي إلى المزيد من المعالجات الإنسانية والاقتصادية”، ومنها السماح للسفن النفطية بالدخول للميناء بدون أي عراقيل.

 

قد يعجبك ايضا