فيما استقبلت سفير ألمانيا ورحبت به..صنعاء تهاجم سفير فرنسا

صنعاء – المساء برس|

في ذات الوقت الذي استقبلت فيه صنعاء سفير ألمانيا لدى اليمن واصفة إياه بذات الصفة (سفير ألمانيا لدى اليمن)، اليوم الخميس، هاجمت سلطات صنعاء سفير فرنسا ودور بلاده في اليمن.

والتقى أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بصنعاء إبراهيم الحملي، اليوم، مع سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن، هوبرت ييقر، ونائبة المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي لشؤون الشركات والمناصرة، أوتي كلاميرت.

وناقش اللقاء، مسار العمل الإنساني، والسبل الكفيلة بتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب اليمني، كما زار السفير الألماني مدينة الحديدة والتقى محافظها الموالي لسلطات صنعاء محمد عياش قحيم، واطلعوا ومعهم المديرة الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في برنامج الأغذية كورين فلايشر، على حجم الأضرار والدمار الذي تعرض له الميناء جراء استهدافه بصورة مباشرة من قبل قوى التحالف والإجراءات والمعالجات لإعادة تشغيله.
كما أكد السفير الألماني أن الوضع في اليمن يحتل مكانة في السياسية الخارجية الألمانية ..

وأشار السفير الألماني إلى أن الحل السياسي السلمي هو الوحيد ومن خلاله سيتم معالجة الوضع الإنساني، وثمن سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية التسهيلات التي قدمتها السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية خلال زيارته للمحافظة والميناء.

إلى ذلك هاجمت سلطات صنعاء الحكومة الفرنسية وسفيرها في اليمن “جان ماري صفا” وذلك على خلفية مواقف بلاده ودورها التدميري للبلاد بإمداد الخصوم بالأسلحة الفتاكة التي يروح ضحيتها المدنيين والأطفال والنساء.

وقال نائب وزير خارجية صنعاء حسين العزي، أن الحكومة لا تعترف بوجود سفير لفرنسا في اليمن، كما لا تعترف أيضاً “بأي أشخاص ينتحلون مثل هذه الصفات” حسب تعبيره.

وقال العزي في تغريدة على حسابه بتويتر : “نؤكد بأنه لا يوجد سفير فرنسي لدى بلادنا أو سفير يمني لدى فرنسا ولا نعترف بأي أشخاص ينتحلون مثل هذه الصفات”.

وأضاف :”نؤكد بأن السفارة الفرنسية لدى صنعاء مغلقة وستبقى كذلك لحين قيام فرنسا بتصحيح مواقفها تجاه الشعب اليمني ووقف صادرات أسلحتها التي تقتل أطفال ونساء اليمن.

تويتر \ حسين العزي على تويتر: “نؤكد بأنه لايوجد سفير فرنسي لدى بلادنا أوسفير يمني لدى فرنسا ولانعترف بأي أشخاص ينتحلون مثل هذه الصفات ونؤكد بأن السفارة الفرنسية لدى صنعاء مغلقة وستبقى كذلك لحين قيام فرنسا بتصحيح مواقفها تجاه الشعب اليمني ووقف صادرات أسلحتها التي تقتل أطفال ونساءاليمن مثلها مثل بقية دول العدوان” (twitter.com)

قد يعجبك ايضا