طارق صالح يمهّد إعلامياً للإطاحة بحيدان ويتهمه بإشعال الحرائق والصراعات

خاص – المساء برس|

أوعز عضو مجلس القيادة الرئاسي الذي شكلته السعودية مطلع أبريل الماضي، طارق صالح، لوسائل إعلامه بشن هجوم ضد وزير الداخلية بحكومة التحالف ابراهيم حيدان المحسوب على حزب الإصلاح وتوجيه اتهامات له بالعمل على إشعال الحرائق وتغذية الصراعات في المناطق الجنوبية.

ونشرت وسائل إعلام تتبع طارق صالح أخبار وتقارير وصفت حيدان بأنه يواصل اشعال الحرائق في المناطق “المحررة” في إشارة للمناطق الخاضعة لسيطرة التحالف جنوب اليمن، زاعمة إن هناك مطالبات جنوبية بإقالته.

يأتي ذلك بالتزامن مع تسريبات سبق وكشفها “المساء برس” نقلاً عن مصادر موثوقة في عدن أكدت أن هناك تحركات للإطاحة بأربعة من وزراء حكومة معين عبدالملك من المحسوبين على هادي ومحسن الأحمر والإصلاح، وهم وزراء الداخلية والدفاع والخارجية والمالية.

هذه التسريبات سبقها حملة إعلامية لوسائل إعلام طارق صالح لشن هجوم ضد حيدان، للإيحاء للرأي العام بأن إقالة حيدان أتت بضغط من طارق صالح.

وكانت قد شنت حسابات بمواقع التواصل الاجتماعي بعضها تحمل أسماء مستعارة، حملة ضد حيدان تحت هاشتاق “#إقالة_الإخواني_حيدان” تحت مبرر أن حيدان يقوم بتغذية الصراعات الداخلية وتقويض وإفشال اتفاق مشاورات الرياض من خلال إنشاء معسكرات جديدة في بعض المحافظات الجنوبية.

وكان حيدان قد تصادم مع جناح عفاش بحزب المؤتمر الموالي للإمارات في الملف الأمني، حيث أوقف حيدان قرارات صدرت عن قيادات عن محافظ شبوة المحسوب على المؤتمر، عوض ابن الوزير العولقي ابرزها إقالة مدير قوات الأمن الخاصة المحسوب على الإصلاح عبدربه لعكب، في حين وصفت وسائل إعلام طارق صالح وقف حيدان لهذا القرار هدفه الحفاظ على بقاء أذرع تنظيم الإخوان في مفاصل الأجهزة الأمنية لحماية مصالح التنظيم الإخواني خاصة في محافظتي حضرموت وشبوة.

قد يعجبك ايضا