البحسني يوجه بعدم التعامل مع بن حبريش ويتهمه بالفساد والتمرد

متابعات خاصة – المساء برس|

وجه محافظ حضرموت وعضو ما يسمى “مجلس الرئاسة” فرج البحسني، الأربعاء، مدراء عموم مديريات الوادي والصحراء الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، بعدم التعامل مع توجيهات وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام بن حبريش، المحسوب على الإصلاح.

وجاءت توجيهات البحسني هذه نتيجة ما وصفها بـ “التجاوزات الإداراية والمالية” التي يرتكبها بن حبريش، في إشارة إلى فساده وتمرده على قرارات المحافظ.

كما يأتي هذا التوجيه بعد يوم على توجيه البحسني مذكرة لقائد المنطقة العسكرية الثانية التي يقودها، ومدير أمن وادي وصحراء حضرموت، لتوقف بن حبريش وعددًا من المسؤولين التنفيذيين في مديريات الوادي، في مؤشر على تصاعد الصراع بين جناح فصائل الإمارات وحزب الإصلاح في المحافظة.

وتزامنت هذه التطورات مع تحركات مكثفة موازية من قبل قائد “الهبة الحضرمية الثانية” الشيخ حسن الجابري، التابع للانتقالي، والذي هدد بفرض أمر واقع جديد في مديريات الوادي والصحراء، إضافة إلى تحشيد البحسني عسكريًا لاقتحام المناطق الخاضعة لسيطرة الإصلاح، وفق ما نشره الصحافي المقرب من الإصلاح، أنيس منصور.

وبحسب مراقبين، فإن تصعيد الفصائل الموالية للإمارات في محافظة حضرموت، يأتي في سياق مخطط إماراتي لتصفية الإصلاح من المحافظات الجنوبية، تمهيدًا لإزاحته من المشهد اليمني.

 

قد يعجبك ايضا