حسن نصر الله يرفض الوساطة بين التحالف وأنصار الله

متابعات – المساء برس|

في حوار أجراه مع قناة الميادين رفض الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أن يكون وسيطا فيما يتعلق بالحرب في اليمن.

وقال نصر الله إن أحدا لم يطلب من حزب الله بشكل رسمي التوسط لدى قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي، وأكد أن حزب الله غير مؤهل لكي يقود وساطة في الشأن اليمني لأنه طرف يقف بكل وضوح مع أنصار الله.

وقال نصر الله:” إن الوسيط عليه أن يطلب من الطرفين تنازلات، وهو يرى في أن مطالب أنصار الله برفع الحصار مقابل إطلاق النار طبيعية، حيث لا يمكن أن يتم حوار تحت الحصار.

وأضاف نصر الله أن حزب الله ليس لديه مشكلة جذرية مع السعودية والإمارات، وأن العلاقة معهما ليست مبنية على خلفية عقائدية أو دينية أو ما شاكل، وقال إنه وقبل أحداث اليمن التقى الحزب مع السفراء السعوديين في لبنان”.

وقال نصر الله إن إشكال حزب الله مع السعودية بدأ في اليمن وهو مرتبط حكماً باليمن وصداقات الحزب وعلاقاته لها علاقة بمجموعة من المبادئ والمصالح”، وتساءل نصر الله:بماذا أخطأ حزب الله مع الإمارات ؟ لماذا هذه الإعتقالات في الإمارات ؟”، واوضح ان “كل الذين اعتقلوا في الإمارات لا علاقة لهم بحزب الله ويجب على الدولة اللبنانية علاج هذا الأمر”.

تويتر \ قناة الميادين على تويتر: “السيد #نصرالله في #حوار_الأربعين: في الحرب على #اليمن #حزب_الله ليس مؤهلاً للعب دور الوساطة لأننا مع الشعب اليمني و #أنصار_الله. #الميادين #لبنان https://t.co/0PkK51MxvG” (twitter.com)

قد يعجبك ايضا