تواصل شكاوى سكان عدن من تلف محركات سياراتهم بسبب البنزين الرديء

خاص – المساء برس|

تواصلت شكاوى سكان محافظة عدن، مؤخرًا، من تلف وتعطل محركات سياراتهم نتيجة استخدامهم للبنزين الرديء الذي توفره شركة النفط في عدن.

وأكد المواطنون تلف وتعطل محركات سياراتهم بسبب استخدامهم للبنزين المتوفر في السوق المحلية، إضافة إلى سرعة نفاده، ما يكلفهم مبالغ باهظة تكاليف إصلاح محركاتهم.

وأشاروا إلى أن لون المواد المتوفرة في السوق غريب ليس كاللون السابق المعتاد المستورد، ما يؤكد أن هذه المواد غير مطابقة للمواصفات والمقاييس وغير صالحة للاستخدام.

وكشفت مصادر خاصة عاملة في شركة نفط عدن للمساء برس، حقيقة هذه المواد المتوفرة في السوق، مؤكدة أن شركة النفط تستقدم هذه الكميات من مدينة مأرب وليست من المواد المستوردة عبر ميناء عدن.

وأوضحت أن سبب رداءة هذه المواد التي تتسبب بإتلاف وتعطيل محركات سيارات المواطنين، ناتج عن خلط مادة C5 في مادة البنزين، موضحة أنه يتم تعبئة ثلاث مقطورات في منشأة صافر ثم خلطها بمقطورة كاملة من مادة الـ C5، بهدف زيادة الكمية لتحقيق ربح أكبر، ليتم نقلها بعد ذلك إلى محافظة عدن وبيعها للمواطنين.

وعلى الرغم من أن هذه المواد قادمة من محافظة مأرب، إلا أن شركة النفط تبيعها في السوق بسعر 26 ألف للصفيحة سعة 20 لتر، بينما تباع الصفيحة نفسها في مأرب بسعر 3500 ريال، أي بفارق 22500 ريال.

 

قد يعجبك ايضا