ترتيبات لتسيير 6 رحلات جوية من مطار صنعاء خلال أغسطس المقبل

متابعات خاصة – المساء برس|

كشف مدير عام مطار صنعاء الدولي، خالد الشايف، عن التحضير لتسيير 6 رحلات جوية خلال أغسطس المقبل، وسط تجاذبات تفاوضية حول تمديد الهدنة، مع وضع صنعاء شروطًا جديدة لتمديدها أبرزها صرف مرتبات الموظفين ورفع الحصار.

وقال الشايف، في تغريدة على حسابه بتويتر، إن الرحلات المجدولة للشهر القادم بين صنعاء والعاصمة الأردنية عمّان، ستتم في تواريخ 1،3،5،8،10،12، من الشهر المقبل.

ويأتي هذا الإعلان، مع اقتراب انتهاء المدة المحددة للهدنة في الثاني من أغسطس الجاري، وسط سعي حثيث من أطراف دولية على رأسها أميركا لتمديدها، في محاولة منها لتهدئة التوترات في المنطقة لما لها من تأثيرات سلبية على معركتها مع روسيا في أوكرانيا، وخشيتها من تأثر إمدادات النفط والغاز إلى أوروبا.

يذكر أن اليمن بحاجة إلى رحلة جوية يوميًا لمدة عام لإنقاذ حياة آلاف المرضى وتخفيف الضغط على القطاع الطبي، حيث أكد رئيس اللجنة الطبية العليا الدكتور مطهر الدرويش، أن 1200 مريض مع مرافقيهم سافروا عبر 15 رحلة جوية وفرتها الهدنة، مشيرًا إلى أن هؤلاء يشكلون فقط ما نسبته 2% من إجمالي المرضى المحتاجين للعلاج في الخارج.

وأوضح الدرويش أن 35% من المرضى المحتاجين للعلاج بالخارج هم أطفال، 80% منهم مصابون بتشوهات قلب وليدية، مضيفًا أن 40% من المرضى المحتاجين للعلاج في الخارج هم من النساء، إذ تتصدر سرطانات الثدي والدرقية قائمة الأمراض التي يعانين منها.

 

 

 

قد يعجبك ايضا