مخلفات التحالف تواصل حصد أرواح المدنيين للعام الثامن على التوالي

الجوف – المساء برس|

تواصل مخلفات التحالف من القنابل العنقودية والألغام حصد أرواح المدنيين في مختلف المحافظات للعام الثامن على التوالي.

مركز الألغام التابع لحكومة صنعاء أكد سقوط ضحايا جديد جراء انفجار لغم من مخلفات التحالف في محافظة الجوف خلال الساعات الماضية.

وقال المركز في بيان له إن مواطنين اثنين قتلا بينما أصيب آخر جراء انفجار لغم من مخلفات تحالف الحرب أثناء مرور سيارتهم في إحدى طرقات منطقة التيمة التابعة لمديرية خب والشعف.

وفي سياق جرائم تحالف الحرب، ارتكب الجيش السعودي خلال اليومين الماضيين جريمة بحق أهالي المناطق الحدودية في محافظة صعدة، كما أصيب مواطنين اثنين بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات التحالف.

وكانت مصادر طبية قد مصادر طبية في محافظة صعدة، بأن مستشفى رازح استقبال  خلال اليومين الماضييين عددا من المواطنين سقطوى جرحى نتيجة قصف للجيش السعودي وانفجار قنابل عنقودية من مخلفات التحالف السعودي.

وقالت المصادر إن أربعة مدنيين أصيبوا خلال اليومين الماضيين جراء قصف سعودي على مناطق حدودية، فيما أصيب أيضا اثنين اخرين بانفجار قنبلتين عنقوديتين من مخلفات التحالف، مؤكدة أن عدد ضحايا قصف القوات السعودية خلال الشهر الجاري بلغ العشرات ما بين قتيل وجريح.

ويأتي الاستهداف السعودي المتواصل لمناطق الحدود في صعدة، موقعا قتلى وجرحى في صفوف المدنيين في ظل الهدنة الإنسانية والعسكرية التي أعلنتها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.

وكان أربعة مدنيين من أسرة واحدة قد قتلوا الخميس الماضي جراء انفجار لغم من مخلفات التحالف في محافظة الحديدة التي يعاني ابنائها من الألغام والقنابل العنقودية خصوصا في ظل استمرار التحالف في منع دخول أجهزة ومعدات المسح المطلوبة.

 

قد يعجبك ايضا