رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات يوجه رساله هامة للمشتركين ويكشف تفاصيل خطواته القادمة

متابعات خاصة – المساء برس|

بعد مرور أقل من شهر على قيام سلطات الأمر الواقع في عدن والمناطق المجاورة جنوب غرب اليمن بقطع البث من أبراج اتصالات شركة (اليمنية العمانية المتحدة للاتصالات “يو”) والتي تعد أكبر وأوسع شبكة اتصالات في اليمن عموماً، خرجت قيادة الشركة المملوكة لمستثمرين من سلطنة عمان بتصريح صحفي كشفت فيه حقيقة ما حدث.

وكشف رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور عبدالله بن زهران في حديث خاص لصحيفة “عدن الغد” الصادرة من عدن، أن الشركة تفاجأت بما حدث في عدن نهاية يونيو الماضي من إيقاف لخدماتها وتعطيل للشبكة.

وقال بن زهران البلوشي وهو عماني الجنسية في أول حديث صحفي له ان الاغلاق اجراء غير قانوني وان الشركة سلكت طريق القضاء الا انه تم تأجيل القضية لثلاث مرات رغم انها قضية مستعجلة، مشيراً ان الشركة تتعامل بمرونة مع القضية لثقتها بأن هناك في عدن من يحرص على استمرار الخدمة للناس وعدم الاضرار بهم

وأكد رئيس مجلس إدارة (يو) حرص الشركة على استئناف الخدمة في عدن خلال اقرب فرصة وانه كان يأمل التراجع عن قرار الاغلاق قبل تضاعف الضرر على الناس حسب قوله.

وبشأن التعويضات بحسب الدعوى المرفوعة الى القضاء بعدن أشار الى ان تقدير تلك التعويضات يقع على عاتق المحكمة مضيفاً أن الخطوة الأهم بالنسبة للشركة حالياً هي إعادة الخدمة وان كانت تحتفظ بحقها في طلب الانصاف من خلال القانون الدولي.

ونوه البلوشي الى من له الحق كل متضرر أن يطالب بالتعويض اللازم ممن تسبب في هذا الضرر، فالشركة أوضحت أن الإيقاف كان خارج عن إرادتها.

ووجه بن زهران رسائل الى المشتركين الذين ينتظرون عودة خدمات الشركة الى عدن قائلاً ” لأولئك الذين ينتظرون عودة “يو” إلى عدن بالتأكيد أنهم سيحظون باهتمام خاص”.

وحول قانونية الشركة تحدث رئيس مجلس إدارة يو باستفاضة عن تفاصيل إجراءات انتقال الشركة من ام تي ان الى يو وان ذلك تم وفق القانون اليمني وكذلك وفق إجراءات معتمدة في مثل هذه الحالات وقال: نثق من قانونية الشركة وسلامة إجراءات انتقالها ولدينا من الوثائق ما يكفي لتأكيد ذلك.

وأشار الى إن إجراءات بيع وشراء “إم تي إن اليمن” استمرت لعدة أشهر بحضور فريق قانوني واستشاريين دوليين وبما يتوافق مع القوانين اليمنية والإجراءات الدولية , قائلاً: إن مجموعة “إم تي إن” العالمية قد سبق وأن أعلنت عن عزمها الخروج من اليمن، ولا يمكن لشركة دولية أن تسير في خطوة غير واضحة تضر بسمعتها مستقبلاً , والأمر ينطبق على ما آلت إليه “إم تي إن اليمن” والتي هي شركة تابعة لمجموعة “الزبير” الاستثمارية وهي معروفة وتمتلك عدة شركات في عدة دول ومسجلة في سلطنة عمان، وبالتالي كان هناك حرص من الجانبين على اتباع الإجراءات القانونية اللازمة والذي بموجبها اصبحت الزمرد العمانية تمتلك ما نسبته 97,8% من الشركة”.

و رد رجل الاعمال العماني في الحوار الذي قال موقع عدن الغد انه سينشره غداً في الصحيفة الورقية , على مزاعم ارتباط الشركة بالحوثيين والمفاوضات الخاصة بعودة الشركة والدور العماني وغيرها من النقاط المثارة حول الشركة وتوقفها في عدن.

المصدر: وكالات + المساء برس

قد يعجبك ايضا