شبوة| نجاة قيادي أمني بارز في الإصلاح من محاولة اغتيال.. والأخير يتهم الفصائل الإماراتية

متابعات خاصة – المساء برس|

نجا قيادي أمني إصلاحي بارز، الثلاثاء، من محاولة اغتيال في محافظة شبوة، بالتزامن مع تصاعد حدة التوترات بين الفصائل المدعومة من التحالف.

وقالت مصادر محلية في شبوة، إن قائد قوات الأمن الخاصة التابعة للإصلاح، عبدربه لعكب، أبرز خصوم الفصائل الموالية للإمارات، نجا من محاولة اغتيال في مدينة عتق، عاصمة المحافظة، بعد نصب مسلحين مجهولين كمينًا له، أصيب على إثره لعكب  وقتل أحد حراساته وجرح آخرين.

ووجهت وسائل إعلام تابعة للإصلاح، اتهامات لمحافظ شبوة المؤتمري ورجل الإمارات الأول في المحافظة، عوض بن الوزير العولقي، بوقوفه وراء العملية.

وقالت قناة بلقيس، التابعة للقيادية في الحزب توكل كرمان، إن “سياسات عوض بن الوزير الإقصائية تسببت في تصاعد حالة الفوضى في محافظة شبوة”.

وأوضحت، في تقرير لها، أن العولقي يسعى لتمكين الفصائل الإماراتية على حساب قوات هادي، في اتهام غير مباشر له بالوقوف وراء العملية والتي تهدف إلى تصفية القيادات الأمنية المتبقية للإصلاح في شبوة.

وكانت الخلافات قد تصاعدت خلال الفترة الأخيرة بين لعكب ومحافظ شبوة، بعد رفض القيادي الإصلاحي تنفيذ توجيهات العولقي بتعيين قيادات عسكرية محسوبة على الانتقالي في القوات التي يديرها.

 

قد يعجبك ايضا