الكشف عن إحباط محاولة انقلاب يديرها شلال شايع ضد محافظ شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت مصادر مقربة من محافظ شبوة المؤتمري ورجل الإمارات الأول في المحافظة، عن تمكن الأخير من إحباط محاولة انقلاب ضده يقودها شلال شايع، القيادي الأمني البارز في الانتقالي.

وأوضحت المصادر تفاصيل المواجهات المسلحة التي اندلعت، فجر الاثنين، جوار منزل العولقي، مشيرة إلى أن فصيل “مكافحة الإرهاب” الذي شكله شلال شايع بقيادة محمد البوحر، حاول تطويق منزل المحافظ وسط مدينة عتق، من خلال استخداث نقاط أمنية محيطة به.

ولفت إلى أن الوحدات الأمنية التابعة للمحافظ المنتشرة هناك والتي يقودها حارسه الشخصي ” أبو علي ظيفير”، تصدت لهذه التحركات وأجبرت قوات شايع على الانسحاب من المكان.

وجاءت كشف هذه المعلومات، في أعقاب مواجهات مسلحة عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة بين قوات البوحر وقوات ظيفير، انتهت بانسحاب قوات الأول من المنطقة.

كما أن هذه التحركات جاءت مع محاولة نشر فصيل “مكافحة الإرهاب” عناصره في عتق بالتزامن مع تدشين جناح الانتقالي في قوات دفاع شبوة عملية انتشار واسعة في المدينة، تحت ذريعة “منع التجوال بالسلاح”.

ويسعى الانتقالي خلال الآونة الأخيرة، تعزيز نفوذه في شبوة وفرض أمر واقع جديد في أعقاب نجاحه بإزاحة الإصلاح من المحافظة، للسيطرة عليها على حساب خصومه الجدد في مؤتمر صالح الموالي للإمارات.

 

قد يعجبك ايضا