اعتصام المهرة تتوعد بإسقاط مخططات التحالف في المحافظة

متابعات خاصة – المساء برس|

حذرت مجددًا، لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة، الاثنين، التحالف من استمرار المضي في مخططاته في المحافظة، متوعدة بإسقاطها جميعًا.

وتزامن ذلك مع تحركات مكثفة للتحالف تهدف لاستكمال السيطرة على المحافظة بشكل كلي.

وتوعد الشيخ علي الحريزي، رئيس لجنة اعتصام المهرة، بإسقاط ما وصفها بـ”المؤامرات” الإماراتية، وعلى رأسها مساعيها للاستحواذ على ميناء قشن، مؤكدًا أن مخططات التحالف الرامية لاستهداف المحافظة ما زالت مستمرة.

واستنكر الحريزي، في اجتماع مع أعضاء اللجنة، ما ورد من تصريحات عن محافظ حضرموت عضو ما يسمى “مجلس الرئاسة” الذي شكله التحالف بعد الإطاحة بهادي ومحسن، التي وعد خلالها بالسماح لشركات خليجية بالتنقيب في المهرة.

وعبر عن استيائه من الحديث عن التنقيب، في الوقت الذي تشهد فيه المحافظة أوضاعًا معيشية مأساوية وانعدام للخدمات وانهيار للاقتصاد والعملة.

وتأتي هذه التوترات والتحركات المكثفة للتحالف بعد أيام على وصول البحسني إلى المهرة وإبرامه اتفاق لربط أمن المهرة بالفصائل الخاضعة لسيطرته في ساحل حضرموت، فضلًا عن إعلانه بشكل صريح نيته البدء في نقل ما تبقى من وحدات عسكرية تابعة لعلي محسن الأحمر وهادي والإصلاح إلى جبهات القتال في الشمال، بهدف تصفية المحافظة من أي تواجد لخصوم الفصائل الموالية للإمارات.

 

قد يعجبك ايضا