بيان عاجل من لجنة صنعاء العسكرية

صنعاء – المساء برس|

أصدرت لجنة صنعاء العسكرية اليوم السبت بيانا تحدثت فيه عن تنفيذ ما وعدت به من فتح للطريق المؤدية إلى مدينة تعز من جهتها، مؤكدة أن التحالف والموالون له قابلوا تلك المبادرة بالرفض واستهداف الطواقم العاملة لفتح الطريق والطواقم الإعلامية المواكبة لتغطية فتح الطريق.

نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

قامت اللجنة العسكرية بفتح طريق الخمسين – الستين المؤدي إلى مدينة #تعز من جانب واحد تنفيذاً لمبادرة المجلس السياسي الأعلى، التي أعلنها يوم الأربعاء قبل الماضي، 07 ذو الحجة 1443هـ الموافق 06 يوليو 2022 لتخفيف معاناة المواطنين في محافظة تعز في ظل التعنت المستمر من قبل العدوان ومرتزقته ورفضهم كل المبادرات التي طرحتها اللجنة العسكرية خلال الفترة الماضية.

توضح اللجنة العسكرية لكافة المواطنين في محافظة تعز، وللرأي العام المحلي والدولي بأنها قامت يوم الخميس الماضي 15 ذو الحجة 1443 هـجرية – الموافق 14 يوليو 2022، م، بالانتهاء من أعمال فتح الطريق ونزع المخلفات الترابية ، وعقد ممثلها مؤتمرً صحفياً بحضور وسائل الإعلام المحلية والخارجية، وبحضور عضو المجلس السياسي الأعلى الفريق سلطان السامعي ، وقيادات السلطة المحلية المدنية والعسكرية وممثلي منظمات المجتمع المدني وحشد من المواطنين ، أعلنت فيه بأن طريق الخمسين جهوزية الطريق وفتحه امام المواطنين من أبناء محافظة تعز.

وعند وصول الوفد الحقوقي والإعلامي الذي رافق الفرق الميدانية التي عملت على نزع الحواجز تعرضت الفرق الميدانية والطواقم الإعلامية في أخر ساتر ترابي على بعد 500م من الطرف الاخر لإطلاق رصاص كثيف من قناصة يتبعون مليشيات العدوان ومرتزقته في تعز ، كادت أن تصيب مراسل قناة الهوية الإعلامي عبده عطا.

كما قامت مليشيات العدوان والمرتزقة بمنع حافلات أجرة كان يستقلها مواطنون حاولوا العبور عبر طريق مدينة النور- الخمسين – الستين ، وعند وصول الحافلات الى اخر نقطه باتجاه سيطرة مرتزقة العدوان قامت بمنعهم من الدخول إلى تعز وإرجاعهم وتوعدتهم بالقتل إذا حاولوا العبور عبر هذا الطريق.

تأسف اللجنة من استمرار مرتزقة العدوان في إغلاق خط الخمسين-الستين أمام المواطنين، وتؤكد بأنها عملت على إعادة تأهيله ورفعت كافة المخلفات والحواجز والسواتر الترابية وقامت بتأمينه كاملاً وتأكدت عبر فرقها الميدانية من خلو الطريق من مخلفات الاشتباكات والقنابل العنقودية وقامت بوضع اللوحات الإرشادية للمواطنين.

تؤكد اللجنة العسكرية أنها لم تدخر جهداً في سبيل تخفيف معاناة المواطنين في تعز ، غير أن كل محاولاتها ومبادراتها وخطواتها التنفيذية واجهها مرتزقة العدوان بالرفض والمنع وأخيراً إطلاق الرصاص والقنص وحجز المواطنين الذين حاولوا العبور عبر طريق مدينة النور- الخمسين- الستين ، وتتساءل اللجنة العسكرية عما إذا كان الطرف الآخر يسعى لفتح الطرقات ، أو يسعى لإبقاء معاناة المواطنين ليتاجر بها ويستثمر بها سياسياً وعسكرياً.

تجدد اللجنة العسكرية الوطنية تأكيدها بأنها ستواصل بذل جهودهاً لفتح الطرقات في محافظة تعز، وعدد من المحافظات التي يواصل العدوان ومرتزقته التنصل عن فتحها ، وتحمل العدوان ومرتزقته عرقلة فتح الطرقات في تعز وتحملهم كامل المسؤولية عن أي اعتداء يتعرض له المواطنين المسافرين ويتحملون تبعات ذلك.

تدعو اللجنة العسكرية كافة المواطنين في تعز إلى الضغط على العدوان ومرتزقته وكشف عرقلتهم وتعنتهم ورفضهم لفتح الطرقات

صادر عن اللجنة العسكرية الوطنية
صنعاء
اللواء يحيى عبدالله يحيى الرزامي
رئيس اللجنة العسكرية الوطنية

قد يعجبك ايضا