تنظيم القاعدة يستهدف موكب عرس في البيضاء بعملية انتحارية ظناً منه أن الهدف قيادات من أنصار الله

البيضاء – المساء برس|

كشفت مصادر محلية في محافظة البيضاء وسط اليمن، حقيقة ما أعلنه التنظيم الإرهابي “القاعدة” المدعوم من قبل التحالف السعودي الإماراتي بشأن تنفيذه عملية انتحارية في البيضاء استهدفت قيادات من أنصار الله.

وكان التنظيم الإرهابي قد أعلن أنه نفذ عملية انتحارية عبر تفجير أحد عناصر التنظيم والذي يدعى الكرار المهاجر لنفسه عند موكب لقيادات من أنصار الله في مديرية عفار بمحافظة البيضاء.

وقالت المصادر إن ما أعلنه التنظيم غير حقيقي، وأن العملية الانتحارية استهدفت موكب عرس مدني لا علاقة لأنصار الله به، وأن العملية لم تؤدِ إلا إلى مقتل منفذ العملية وإصابتين طفيفتين باثنين ممن كانوا في موكب العرس فقط.

الجدير بالذكر أن تنظيم القاعدة الإرهابي عاود نشاطه من جديد بعد أن كان قد شهد فترة كمونة خلال الفترة الماضية، غير أن التنظيم عاود نشاطه مع عودة انتشار عناصره في مناطق عدة جنوب اليمن، خاصة بعد تشكيل السعودية مجلس رئاسة للسلطة الموالية لها كبديل عن عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن الأحمر، وسبق أن هرب قيادات من تنظيم القاعدة ممن كانوا معتقلين في سجون بحضرموت بعد أيام من إعلان السعودية تشكيل المجلس الرئاسي بقيادة رشاد العليمي، في حين أكدت مصادر في الحكومة الموالية للتحالف بأن تهريب السجناء المعتقلين من تنظيم القاعدة بحضرموت تم بعلم وتسهيل من السعودية عبر ضباطها في مقر قيادة التحالف بحضرموت.

قد يعجبك ايضا