الأرصاد اليمنية تتوقع هطول أمطار على مناطق واسعة من البلاد

صنعاء – المساء برس|

قالت الأرصاد اليمنية، خلال توقعاتها لطقس الساعات القادمة، إن أمطارا متفاوتة الشدة ستهطل على المحافظات الجبلية منها صنعاء، وأجزاء من الهضاب الداخلية والسواحل الشرقية والجنوبية الشرقية الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وتكون أكثر غزارة على صحاري محافظات المهرة وحضرموت وشبوة.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم، أن من المتوقع أن يصاحب الأمطار عواصف رعدية وأحيانا البرد، لافتة إلى رياح نشطة السرعة مع وجود أتربة عالقة في المناطق الساحلية، وتكون الرياح في المناطق الصحراوية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وتوقعت هيئة الأرصاد أيضا هطول أمطار خفيفة ورياح شديدة السرعة تتراوح ا ما بين (30- 50 عقدة) تعمل على اضطراب البحروارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

وجددت هيئة الأرصاد تحذيرها لقاطني المحافظات الشرقية من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول، مشددة على ضرورة توخي قاطني المنازل والحصون الطينية الحذر وعمل الاحتياطات اللازمة حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبهت الأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول أمطار عليها بعد التواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم، محذرة سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والأتربة المثارة في الصحارى والسهول الساحلية.

كما حذرت مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج، وأهابت بالجهات ذات العلاقة كل بحسب اختصاصة بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

قد يعجبك ايضا