توقعات بهطول أمطار رعدية وهبوب رياح شديدة وارتفاع أمواج البحر.. الأرصاد توجه تحذيرات هامة للمواطنين

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد على محافظات(صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حجه، المحويت، ريمة، إب ، تعز والضالع وأجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها).

وتوقعت الهيئة أيضا خلال منشور على صفحتها بموقع “فيسبوك”، رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (25 – 50 عقدة) في أرخبيل سقطرى، و (15 – 25 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تعمل على اضطراب البحر.

وجددت هيئة الأرصاد تحذيرها لقاطني المحافظات الشرقية من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول، مشددة على ضرورة توخي قاطني المنازل والحصون الطينية الحذر وعمل الاحتياطات اللازمة حفاضاً على سلامتهم وممتلكاتهم أثناء وبعد هطول الأمطار.

ونبهت الأرصاد المواطنين في المحافظات المتوقع هطول أمطار عليها بعد التواجد في مجاري وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم، محذرة سائقي المركبات في الطرقات الصحراوية والجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة والأتربة المثارة بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية في الصحاري والسهول الساحلية.

كما شددت على ضرورة تثبيت الألواح الشمسية واللوحات الإعلانية، كما حذرت مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج، وأهابت بالجهات ذات العلاقة كل بحسب اختصاصة بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظا على الأرواح والممتلكات.

قد يعجبك ايضا