مغازلة خليجية لصنعاء لتمديد الهدنة وإنهاء الحرب

متابعات خاصة – المساء برس|

بعد تلويح قيادات كبيرة في سلطات صنعاء ومؤخرا مجلس صنعاء السياسي بإمكانية رفض تجديد الهدنة، حيث اعتبروا أن عدم التزام التحالف بالوفاء بكل تعهداته لا يشجع على تمديد الهدنة، بادر مجلس التعاون الخليجي لمغازلة صنعاء ومحاولة استرضائها عبر سفير مجلس التعاون الخليجي.

وقال سفير مجلس التعاون الخليجي لدى مجلس العليمي الرئاسي “سرحان بن كروز المنيخر” إنه لا خيار أمام المنظومة الخليجية سوى خيار واحد، وهو دعم الحل السياسي لإنهاء الأزمة وعودة اليمن “سعيداً كما عهده التاريخ”.

وجدد بن كروز اليوم الثلاثاء، التأكيد على دعمه لجهود الحل السياسي من أجل إنهاء الصراع العسكري الذي طال أمده في اليمن.

وأعتبر الدبلوماسي الخليجي في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة “أساساً وأرضية صلبة ينبغي أن تتحول إلى عمل يتم التأسيس عليه للوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة في البلد”، مشيرا إلى أن نهاية الصراع في اليمن تبدو اليوم أقرب من أي وقت مضى.

وكما حاول قبله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان دغدغة مشاعر أنصار الله “الحوثيين” بكونهم ذو نزعة عروبية لاستلطافهم، فعل بن كروز في ختام لقائه بالقول:”جميع الأطراف اليمنية تعرف التاريخ جيداً فاليمن جزء من الجزيرة العربية وامتدادها الطبيعي دول مجلس التعاون، لا يمكن الانفكاك عن ذلك، ويجب أن يعيش اليمن إلى جواره الطبيعي في الجزيرة العربية كبلد عربي حر أبناؤه هم من يملكون فيه القرار”.

قد يعجبك ايضا