الكشف عن مسرحية استهداف صالح السيد في عدن

خاص – المساء برس|

كشفت ناشط إعلامي وسياسي بارز، الثلاثاء، عن ما وصفه بـ”مسرحية” محاولة اغتيال مدير أمن لحج التابع للانتقالي، صالح السيد، بانفجار عنيف، قبل أيام.

وأوضح الناشط السياسي والإعلامي وهيب الشعيبي، إن ما حدث من استهداف لصالح السيد في عدن قبل أيام ليس إلا مسرحية افتعلها الأخير لنهب أراضي أسرة اليماني في لحج.

وقال الشعيبي، إن القصة بدأت قبل أشهر حينما حاول صالح السيد الاستيلاء على أراضي أسرة اليماني بمنطقة جول يماني بأطراف عاصمة محافظة لحج الحوطة، عن طريق مكتب عقارات وبورق مزور.

إلا أن محاولته باءت بالفشل بعد تصدي أبناء منطقة جول يماني لمحاولات استيلائه على هذه الأراضي مستعينين بأحد أبنائهم يدعى المحامي عبدالله عبداللطيف يماني، المحامي المعروف بلحج.

وأضاف أن المحامي اليماني كان على رأس المتصدرين الرافضين لمحاولات السيد الاستيلاء على أملاك قبيلة اليماني.

وبعد توتر الأوضاع بين السيد واليماني، قام السيد بالتخطيط، وفق الشعيبي، لـ”مسرحية وفيلم” محاولة اغتياله عبر تفجير سيارة مفخخة في موكبه الذي لم يكن متواجدًا فيه، ليقوم بعدها بيوم واحد باتهام المحامي اليماني بالتخطيط لاغتياله، على الرغم من كون المحامي رجلًا مدنيًا معروفًا لا انتماء حزبي أو سياسي له.

وأكد أن قوات السيد، داهمت بعد ذلك، منزل اليماني واعتقلت والده وأخوه وزوجته (سالي أحمد الجبل)، والتي تم نقلها إلى سجن اللواء الخامس بمنطقة الرباط منذ 3 أيام.

يذكر أن الانفجار الذي وقع في عدن، الخميس الماضي، والذي تم الإعلان بأنه استهدف صالح السيد، مدير أمن لحج، قد خلف 14 قتيلًا وجريحًا في صفوف المواطنين، بينهم مسؤول قضائي بارز.

قد يعجبك ايضا