مهدي المشاط يسخر من الموالين للتحالف ويفتخر بأمر لا يمتلكونه

صنعاء – المساء برس|

سخر رئيس مجلس صنعاء السياسي من حال الجهات والأشخاص الموالين للتحالف، وافتخر بأمر أكد أن صنعاء تمتلكه ويفتقر إليه التحالف والموالون له. 

وخلال كلمة ألقاها مهدي المشاط تحت قبة مجلس النواب في صنعاء بمناسبة تدشين الخطة العامة للدولة لعام 1444هـ وجهوزيتها لبداية العام الهجري القادم، قال المشاط إنه من نعم الله على سلطات صنعاء أنهم مجتمعون ومتحدون في العاصمة صنعاء، تحت قبة البرلمان، فيما يعاني التحالف والموالون له بالشتات، والتنازع والصراع. 

وقال المشاط خلال “اللقاء الموسع لقيادات الدولة لتدشين مرحلة إصلاح وتطوير القوانين واللوائح” إن “زمن الوصاية انتهى”، مشيرا إلى أن لديهم فرصة للاتجاه نحو “بناء الدولة بفكر وطني وبتوجه وطني بعيدا عن الوصاية وبكلِّ شموخ وفي صميم الاستقلال”.

وردا على بعض المنتقدين الذين وصف بعضهم بالسطحية وآخرين وصفهم بأنهم “تهمجية” قال المشاط: “نحن من حاربنا الفساد ونحن من صمدنا ونحن من بنينا دولتنا من تحت الصفر ولا يستطيع أحد أن يزايد علينا”، لافتا إلى أنه وجه رسالة لرئيس وزراء حكومة صنعاء لإلزام “الوزراء الذين لم يقدموا الإقرار بالذمة المالية أن يقدموه في أقرب وقت ممكن”.

وتابع بالقول: “نتطلع اليوم للدور الهام والمحوري لمجلس النواب في تحقيق التوازن المطلوب بما يضمن انجاز الاستحقاقات الرئيسية والملحة”، وأن على رأس الاستحقاقات مواجهة التحالف السعودي الإماراتي والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز الصمود والتأسيس لبناء الدولة الحديثة.

وجدد المشاط التأكيد “على ضرورة الأداء الصحيح والعمل الجاد للمجلس بما يضمن حسن الأداء والجودة المرجوة من السلطة التنفيذية”.

قد يعجبك ايضا