دفاع حكومة العليمي تجمّد مستحقات خريجي الكلية العسكرية بعدن بسبب تبعيتهم للانتقالي

عدن – المساء برس|

كشفت مصادر بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً عن قيام وزارة الدفاع في الحكومة التابعة للتحالف، برفض رفع تجميد مستحقات خريجي الكلية لعسكرية في عدن.

وقالت المصادر إن قيادة وزارة الدفاع برئاسة محمد علي المقدشي ترفض إلغاء تجميد المستحقات المالية لخريجي الكلية العسكرية دفعة الجامعيين والمجمدة منذ العام 2018 على الرغم من صدور توجيهات من المجلس الرئاسي بإطلاقها، إلا أن المقدشي يرفض ذلك بسبب انتماء هذه الدفعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وترفض وزارة دفاع حكومة التحالف منح هؤلاء الخريجين مستحقاتهم من الرتب والتعزيز المالي والشهادات والاستحقاقات الأخرى منذ تخرجهم عام 2018، في إشارة إلى عدم اعتراف دفاع حكومة التحالف بهؤلاء الخريجين الأمر الذي يؤكد استمرار الانقسام الكبير داخل معسكر التحالف بمختلف فصائله.

وكانت الدائرة المالية بوزارة الدفاع قد وعدت اللجنة المشكلة من الخريجين لمتابعة إطلاق مستحقاتهم، بصرف مستحقات الخمسة الأشهر الأولى من العام الجاري، وأكدت مصادر بالانتقالي إن الدائرة المالية كانت قد أرسلت الإشعارات إلى بنك القطيبي لصرفها للدفعة إلا أن منتسبي الدفعة تفاجأوا بقيام الدائرة المالية لوزارة الدفاع بتوقيفها دون أي مبررات.

قد يعجبك ايضا