صنعاء تكشف عن تجنيد أكبر دفعة عسكرية من جميع التشكيلات فقط للمنطقة العسكرية المركزية

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وزارة الدفاع الإثنين عن أكبر دفعة عسكرية تم تجنيدها مؤخراً باسم “دفعة البأس الشديد” والتي ضمت جميع التشكيلات العسكرية.

وعلى الرغم من عدد المقاتلين الهائل الذين انضموا للتجنيد في سلك وزارة الدفاع والذين ظهروا في العرض العسكري الذي تم تنفيذه في صنعاء، إلا أن هذه الدفعة خاصة فقط بالمنطقة العسكرية المركزية، حيث يبلغ عدد المناطق العسكرية بحسب تقسيم وزارة الدفاع اليمنية (7 مناطق عسكرية).

وشهد حفل تخرج دفعة البأس الشديد والبالغ عددهم 3 آلاف مقاتل ضمن المنطقة العسكرية المركزية التي يقودها اللواء عبدالخالق الحوثي، شهد الحفل عرضاً عسكرياً نفذه الخريجون استعرضوا خلاله مهاراتهم العسكرية.

وخلال الحفل ألقى وزير الإعلام الذي كان على رأس القيادات السياسية المدنية، كلمة قال فيها إن “قوى العدوان حتى وإن دخلوا في هدنة إلا أنهم استخدموها لترتيب أوضاعهم وتجهيز أنفسهم”، مشدداً على ضرورة أن نكون في أعلى مستويات الجهوزية والاستعداد “لأننا مرتبطين بالله ونستمد منه قوتنا”.

وأكد وزير الإعلام أن “العدو راهن من الهدنة على الخمول والكسل للجيش واللجان الشعبية، لكن ما ظهر عكس ذلك تماماً، إذ أثبت المؤمنون أنهم ليسوا نائمين ولا أحد يخشى كيد قوى العدوان ومؤامراتهم”.

وأضاف بأن “هذا الاستعداد والجهوزية كفيل بأن يصيب العدو في مقتل”، لأن “هذه الأمة لا تغفل لأنها تستمد جهوزيتها وقوتها من الله فهو من يرعاها ومن يؤيدها”.

ويرى مراقبون إن التصريحات الصادرة عن القيادات العسكرية العليا في صنعاء وتزامنها مع العروض العسكرية التي يتم تنفيذها سواء على مستوى القوات البحرية أو البرية في صنعاء أو الساحل الغربي، هي بمثابة رسائل تهديد عسكرية للتحالف السعودي في حال أقدم على إفشال الهدنة سواءً عبر عدم تنفيذ بنودها بشكل كامل أو تنفيذ خروقات جسيمة كعودة الهجمات الجوية أو رفض توسيعها لتشمل إدخال ملفات إنسانية جديدة.

قد يعجبك ايضا