الأرصاد اليمنية تصدر توقعات طقس الساعات القادمة

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، توقعات طقس الـ24 ساعة القادمة.

وقالت الهيئة العامة خلال توقعاتها لطقس الساعات القادمة إن أمطارا رعدية متفاوتة الشدة ستهطل على محافظات ( لحج ، تعز، إب ، الضالع ، ريمة، المحويت وحجه، ذمار، صنعاء،عمران، صعد، أبين، جنوب البيضاء حضرموت، شبوة).

وأضافت الهيئة أن صحاري ( المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف وصعدة) سيسودها طقس جاف شديد الحرارة نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (37-44 ) درجة مئوية، بينما يكون الطقس بالمناطق الساحلية حار ورطب وتتراوح درجات الحرارة هناك ما بين ( 34 و38 ) درجة مئوية، لافتة إلى رياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الأمواج في أرخبيل سقطرى.

ونبهت الهيئة الجوية المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان وعدم التواجد في الأودية ومجاري السيول في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها، محذرة سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

كما نبهت الأرصاد اليمنية سكان المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس حفاظا على سلامتهم، ومرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى باتخاذ الاحتياطات اللازمة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

قد يعجبك ايضا