سياسي موالي للتحالف ينصح العليمي بعدم العودة إلى عدن أو إعلان الاستقالة

خاص – المساء برس|

دعا السياسي اليمني الموالي للحكومة المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي، عبدالناصر المودع، دعا رئيس ما يعرف بالمجلس القيادي الرئاسي الذي شكلته السعودية كسلطة بديلة عن عبدربه منصور هادي وعلي محسن اللذين أطاحت بهما الرياض مطلع أبريل الماضي، دعا رئيس المجلس الرئاسي ونوابه المتواجدين حالياً في الخارج إلى عدم العودة إلى عدن أو إعلان استقالتهم وتسليم الأمر للتحالف الذي يتحكم ويسيطر على كل شيء.

وقال المودع في تغريدة على حسابه بتويتر “نصيحتي للدكتور رشاد العليمي: كملوا برنامج زيارتكم الخارجية لـ ٣٠ دولة، كل دولة ٥ أيام حتى ينتهي الصيف في عدن. العودة إلى عدن الآن مخاطرة، الناس هايجين”.

وأضاف المودع إن أمام العليمي ومن معه خيار آخر وهو إعلان استقالتهم وإبلاغ من وصفها بـ”دول الوصاية” بتحمل مسؤوليتها، في إشارة للسعودية والإمارات المتحكمة بمجلس العليمي وحكومة معين عبدالملك والمسيطرة على المناطق الجنوبية والشرقية لليمن.

وتأتي تغريدة المودع بالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات داخل مدينة عدن ضد حكومة معين عبدالملك والمجلس الرئاسي الذي شكلته السعودية مطلع أبريل الماضي برئاسة رشاد العليمي وبالشراكة مع المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

ويرفع المحتجون والمتظاهرون في عدن عدداً من المطالب أبرزها:
١- معالجة أزمة الكهرباء بصورة عاجلة والانتظام بتوفير باقي الخدمات الأساسية والاحتياجات الضرورية.
٢- وضع معالجات عاجلة لتخفيض الأسعار الجنونية، وازالة الضرائب والرسوم الجمركية الأخيرة على السلع.
٣- إيقاف تدهور العملة المحلية عبر خطوات عملية واضحة.
٤- تسليم مرتبات المتقاعدين العسكريين من قوات الجيش والأمن.
٥- إعادة حفظ الأمن والاستقرار ووضع حد لحالة الانفلات الامني والتحقيق الشفاف في جرائم الاغتيالات الأخيرة لضمان سيادة القانون.
٦- ايقاف الزيادات السعرية التي تفرضها الحكومة على المشتقات النفطية والغاز المنزلي، وتوفير المشتقات بشكل دائم في المحطات الحكومية والخاصة.
٧- توريد عائدات النفط والغاز الى البنك المركزي بعدن.
٨-مكاشفة الجماهير بالعراقيل التي تصنعها قوى خارجية او داخلية لتكريس حالة الفقر والبؤس في مجتمعنا، واعاقة اي عملية لتحسين الوضع الإقتصادي.

قد يعجبك ايضا