خروقات قوات التحالف خلال 24 ساعة الماضية

صنعاء – المساء برس|

ارتكبت قوات التحالف خروقات كثيرة استمرارا منها في استفزاز قوات صنعاء وتهديد الهدنة المعلنة من الأمم المتحدة.

وأكد مصدر عسكري في صنعاء لوكالة سبأ أن قوات التحالف واصلت خرقها للهدنة الإنسانية والعسكرية، حيث ارتكبت 178 خرقاً خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المصدر أن خروقات التحالف تمثلت في 87 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

كما أكد المصدر رصد ثلاثة خروقات لقوى التحالف باستحداث تحصينات، منها خرقان اثنان خلف تبة الدفاع وجنوب الضبيرة في جيزان، وخرق باستحداث تحصينات في التبة الخضراء بمريس محافظة الضالع.

وأشار المصدر إلى تسجيل خرق بضربة جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين في الفاخر بمحافظة الضالع، ونتج عن ذلك إصابة المواطن مهيب محمد سلمان.

ولفت المصدر إلى أنه تم رصد 62 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

وأكد المصدر تسجيل 25 خرقاً بقصف صاروخي باتجاه قوات صنعاء في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، جبهات الحدود، كما واستهدفت القوات الموالية للتحالف بقصف مدفعي مواقع قوات صنعاء في العكد والبلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب.

كما استهدفت قوات التحالف مواقع قوات صنعاء في الطفيلي بمحافظة تعز، وفي حرض والمزرق بمحافظة حجة.

بين المصدر أن قصفاً مدفعياً مكثفاً للتحالف استهدف مواقع قوات صنعاء في المدافن والملاحيط بمحافظة صعدة، في حين استهدف قصف مدفعي مكثف مواقع قوات صنعاء في البتول بمنطقة جيزان وكذا بمنطقة نجران.

قد يعجبك ايضا