الانتقالي يتلقى صفعة مؤلمة من بريطانيا ولا ينبس ببنت شفه

متابعات خاصة – المساء برس|

تلقى الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات صفعة قوية من المملكة المتحدة ولم يجرأ على الرد أو إبداء الاعتراض على تلك الصفعة المؤلمة.

وهاجمت المملكة المتحدة اليوم، الأربعاء، الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات، عقب اعلانه الاعتراض على التفاهمات الجارية في ملف توحيد البنك المركزي اليمني، لإنقاذ العملة الوطنية من التدهور.

ودعت بريطانيا الأطراف اليمنية الى ضرورة احترام استقلالية البنك المركزي اليمني وجهود “إعادة الاستقرار الاقتصادي” والحد من تدهور العملة المحلية.

واستنكرت السفارة البريطانية لدى اليمن في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية بمنصة تويتر، التصعيد الأخير ضد البنك المركزي وقياداته في عدن، في إشارة منها للاتهامات التي وجهها المجلس الانتقالي للبنك مؤخراً.

كما أعربت عن ترحيبها بجهود الأمم المتحدة عبر مبعوثها الخاص الى اليمن، من خلال تمديد الهدنة والشروع في نقاشات تتعلق بالجوانب الاقتصادية في البلد، والتي من ضمنها ما يتعلق بتوحيد البنك المركزي اليمني.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن هانزغروندبرغ ابدى استعداده للبدء في نقاشات وشيكة حول تنسيق العملية المصرفية وانهاء الانقسام المالي والمصرفي بين عدن وصنعاء،ضمن الهدنة الانسانية متعددة المسارات.

قد يعجبك ايضا