هطول أمطار متفاوتة الشدة على “14” محافظة يمنية

صنعاء – المساء برس|

قالت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم، إنها تتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على محافظات( تعز، إب ، ريمة، ،لحج ،الضالع ،المحويت وحجة، صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، حضرموت، شبوة، أبين )، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأضافت الهيئة في نشرتها الجوية أنها تتوقع أيضا أجواء حارة وجافة مغبرة نسبيا على محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف) حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين ( 37 إلى 45) درجة مئوية، وأجواء حارة جافة نسبيا على السهول الساحلية، وحارة ورطبة على المناطق الساحلية بوجه عام، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 إلى 42) درجة مئوية.

كما توقعت رطوبة نسبية تتراوح ما بين 40-85 % على المناطق الساحلية، لافتة إلى استمرار نشاط الرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى، والتي تصل إلى 36 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

ونبهت قاطني المناطق الصحراوية والسهول الساحلية نبهتهم بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم، وفي المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، ناصحة بارتداء الملابس القطنية المناسبة.

قد يعجبك ايضا