انفجارات بمخازن الأسلحة داخل المنطقة العسكرية الثالثة بمأرب

مأرب – المساء برس|

أفاد سكان محليون بمدينة مأرب عن سماعهم دوي انفجارات من داخل المنطقة العسكرية الثالثة في مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة القوات التابعة للتحالف.

ونشر ناشطون أن أصوات الانفجارات ناجمة عن انفجارات داخل مخازن الأسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة التي يسيطر عليها الإصلاح.

ونشر ناشطون موالون للتحالف السعودي الإماراتي بأن الانفجارات ناجمة عن استهداف المنطقة العسكرية الثالثة بصاروخ باليستي من قبل قوات صنعاء لكن ناشطين آخرين موالين للتحالف نفوا أن يكون قد تم استهداف المنطقة العسكرية الثالثة بصاروخ باليستي، مؤكدين أن الانفجارات ناجمة عن عمل داخلي وأن لا علاقة للحوثيين بالانفجارات.

ويتوقع مراقبون عسكريون إن الانفجارات بمخازن الأسلحة قد تكون عملاً مفتعلاً من الداخل للتغطية على عمليات نهب للأسلحة وتغطية العجز عن عدم وجود هذه الأسلحة عبر الادعاء بأنها تدمرت جراء تلك الانفجارات، خاصة وأن هناك تحركات داخل معسكر الطرف الموالي للتحالف لجرد القطع العسكرية بعد أن تم تغيير قيادة السلطة الموالية للتحالف واستلام العليمي قيادة السلطة المدعومة غربياً واعتزام القيادة الجديدة تغيير التشكيلة العسكرية السابقة التي كان يهيمن عليها حزب الإصلاح منذ العام 2014 وحتى الآن.

قد يعجبك ايضا