في محاولة منه للحد من توسع طارق.. الانتقالي ينشر قواته على حدود أبين – البيضاء

متابعات خاصة – المساء برس|

نشر المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادي بالانفصال، اليوم الثلاثاء، قوات عسكرية ضخمة تابعة له على حدود محافظتي أبين – البيضاء، في محاولة منه للحد من انتشار قوات طارق صالح في أبين.

وقالت مصادر في الانتقالي، إن اللواء الثالث مشاة التابع للانتقالي، نشر قواته في مديرية سباح على حدود البيضاء، موضحة أن هذه الخطوة جاءت بتوجيهات مباشرة من رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي.

وتأتي هذه الخطوة، بعد إعلان الشيخ حسين قحيم، مدير عام مديرية سباح، المحسوب على المؤتمر، فتح باب التجنيد لصالح قوات ما تسمى “اليمن السعيد” التي يشرف عليها رئيس هيئة الأركان المحسوب على مؤتمر صالح، والتي كان قد دشن حملة التجنيد فيها قبل أسابيع، ما تسبب بازدياد قلق الانتقالي، وحذر العديد من قياداته منها.

ويسعى الانتقالي، من خلال خطوة نشر قواته التي كانت متمركزة في مدينة زنجبار، عاصمة محافظة أبين، في مديرية سباح، إلى احتواء الانتشار المتسارع لطارق صالح، وإعاقة عملية التحشيد والتجنيد ضمن قوات “اليمن السعيد”.

وبحسب مراقبين، فإن عملية التحشيد التي بدأت قبل أسابيع ضمن ألوية “اليمن السعيد” بضوء أخضر من التحالف، تأتي في إطار مساعي الأخير لتمكين طارق صالح وتوسعة نفوذه في الجنوب بقوات جنوبية موالية له، لسحب البساط من تحت الانتقالي تمهيدًا لإزاحته مع الإصلاح من المشهد وتصفية الساحة لجناح مؤتمر صالح بقيادة طارق لإدارة المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا