الإمارات تبدأ تحركاتها لتفكيك قوات الإصلاح في حضرموت

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأ التحالف، اليوم الثلاثاء، بخطوات عملية باتجاه تفكيك قوات الإصلاح في محافظة حضرموت، في إطار مساعيه لقصقصة أجنحة الحزب تمهيدًا لإزاحته من المشهد اليمني.

وقالت مصادر مسؤولة في حكومة معين، إن التحالف كلف رئيس هيئة الأركان صغير بن عزيز، المحسوب على الإمارات، للإشراف رسميًا على تفكيك قوات المنطقتين العسكريتين الأولى والثانية في حضرموت، الخاضعتان لسيطرة نائب هادي المخلوع وقائد الجناح العسكري في الحزب، علي محسن الأحمر.

وأوضحت المصادر أن الإمارات أبلغت رئيس اللجنة العسكرية والأمنية، الموالي لها، هيثم قاسم طاهر، بالتنسيق مع بن عزيز لتنفيذ مهمة تفكيك قوات محسن في حضرموت.

وتأتي هذه المستجدات بعد أيام من توجيهات إماراتية لصغير بن عزيز، للدفع بتعزيزات عسكرية للفصائل الموالية لها في شبوة، لطرد القوات التابعة للإصلاح وهادي في المحافظة وخاصة من حقول النفط التي كانت تسيطر عليها قوات محسن.

ويعتقد مراقبون، بأن هذه الخطوة قد تقود إلى معركة كسر عظم بين قوات الإصلاح والقوات الموالية للإمارات، خاصة مع إصرار الإصلاح على بقائه في وادي حضرموت التي يسيطر فيها على حقول النفط، إضافة إلى كونها آخر معقل للحزب في اليمن بعد مأرب.

ويسعى التحالف لإزاحة حزب الإصلاح من المشهد السياسي والعسكري اليمني، وتمكين القوات الموالية له في مؤتمر جناح صالح، بعد فشل الإصلاح طوال 8 أعوام من الحرب في تحقيق أية نتائج على الصعيد العسكري، فضلًا عن تصاعد الخلافات والصراعات بين الحزب وبقية المكونات الموالية للتحالف، والتي وصلت حد الاقتتال الدموي.

قد يعجبك ايضا