بايدن يؤكد نشر قوات عسكرية أمريكية قتالية في اليمن

خاص – المساء برس|

أكد الرئيس الأمريكي، جوزيف بايدن، قبل أيام، نشر قوات عسكرية قتالية أمريكية في اليمن، بالتزامن مع استمرار ضغوط الكونجرس على الإدارة الأمريكية لإيقاف كامل أعمالها القتالية وسحب دعمها العسكري للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن منذ ثمانية أعوام.

ونشر موقع البيت الأبيض، رسالة بعثها بايدن، إلى الكونجرس، يؤكد فيها نشر قوات أمريكية قتالية في اليمن دون تحديد قوامها، تحت غطاء القيام بعمليات ضد القاعدة وداعش.

وأشار إلى استمرار القوات الأمريكية تقديم المشورة العسكرية والمعلومات والتدريبات للتحالف السعودي لمساندة الأخير في حربه ضد الحوثيين في اليمن.

.وأضاف أن لديهم قوات أمريكية تنتشر في السعودية لحماية مصالحها من هجمات الحوثيين، مشيرًا إلى أنها تعمل بالتنسيق مع الحكومة السعودية، وتوفر قدرات دفاعية جوية وصاروخية، إضافة إلى دعم تشغيل الطائرات المقاتلة الأمريكية.

وأوضح أن إجمالي القوات الأميركية المتواجدة في السعودية بلغت حوالي 2742، غير تلك المتواجدة في الداخل اليمني.

وجاءت اعترافات بايدن، بعد استمرار الضغط عليه من قبل الكونجرس لتوضيح حجم التدخل العسكري الأمريكي في اليمن ومطالبته بسحب كامل الدعم العسكري للسعودية في اليمن.

وكان بايدن قد أكد في تصريحات له في يناير 2020 بأنه سيقطع كامل الدعم العسكري عن السعودية وسيجعلها دولة منبوذة، إلا أن تقارير إعلامية أمريكية آخرها تحقيقًا صحافيًا نشرته “الواشنطن بوست” الأسبوع الماضي، أكدت فيه استمرار الدعم العسكري الأمريكي للسعودية التي ارتكبت مجازر بشعة بحق المدنيين بأسلحة ودعم أمريكيان.

 

قد يعجبك ايضا