حصيلة خروقات التحالف وقواته للهدنة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

صنعاء – المساء برس|

منذ تمديد الهدنة الإنسانية والعسكرية، تواصل قوات التحالف في خرقها، مرتكبة خلال الساعات الأخيرة أكثر من 140 خرقا من بينها استحداث تحصينات و تحليق للطيران الحربي وعملية تسلل.

وتضمنت خروقات قوات التحالف تسجيل تحليق للطيران الحربي الأباتيش في أجواء نجران، و37 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات  تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع وجبهات الحدود، وكذلك رصد استحداث تحصينات قتالية، وتنفيذ عملية تسلل باتجاه مواقع قوات صنعاء في منطقة الكدحة بتعز.

وشملت الخروقات أيضا تسجيل 28 عملية قصف مدفعي استهدفت مواقع قوات صنعاء في مأرب وتعز وحجة وصعدة والضالع والبيضاء وجبهات الحدود، كما تم تسجيل 74 خروق بإطلاق ناري على منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء في المحافظات الآنفة الذكر.

وكانت حكومة صنعاء قد كشفت عن حصيلة خروقات التحالف وقواته للهدنة الإنسانية والعسكرية الأولى خلال الفترة 2 إبريل – 2 يونيو 2022م، والتي بلغت 11411 خرقاً.

ويقدم التحالف وقواته على انتهاك الهدنة العسكرية والإنسانية الحالية منذ بدء سريانها كما هو الحال في الهدنة الأولى، حيث يتمثل الانتهاك بعمليات تحليق للطيران الحرب والتجسسي وشن عدة غارات جوية، وكذلك عمليات قصف بالمدفعية والصواريخ، بالإضافة إلى محاولات الزحف والتسلل، بالمقابل يستمر التحالف متعمداً بعرقلة  تسيير رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، وعدم السماح للمشتقات النفطية بالوصول إلى ميناء الحديدة.

قد يعجبك ايضا