حصيلة خروقات التحالف وقواته للهدنة خلال الـ24 ساعة الأخيرة

صنعاء – المساء برس|

ارتكبت قوات التحالف 191 خرقا للهدنة العسكرية والإنسانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتمثلت خروقات قوات التحالف بتحليق 52 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب وحجة والجوف والضالع وتعز والبيضاء وصعدة، وجبهات حدودية، وتنفيذ عملية هجومية على مواقع قوات صنعاء في منطقة الكسارة بمأرب.

كما تضمنت الخروقات رصد 30 عملية قصف صاروخي ومدفعي مكثف استهدفت مواقع قوات صنعاء في مأرب وحجة وصعدة وجبهات الحدود، كما تم أيضاً تسجيل 107 خروق بإطلاق ناري على منازل المدنيين ومواقع قوات صنعاء في المحافظات الآنفة الذكر.

وكانت حكومة صنعاء قد كشفت قبل أيام عن حصيلة خروقات التحالف وقواته للهدنة الإنسانية والعسكرية الأولى خلال الفترة 2 إبريل – 2 يونيو 2022م، والتي بلغت 11411 خرقاً.

ويقدم التحالف وقواته على انتهاك الهدنة العسكرية والإنسانية الحالية منذ بدء سريانها كما هو الحال في الهدنة الأولى، حيث يتمثل الانتهاك بعمليات تحليق للطيران الحرب والتجسسي وشن عدة غارات جوية، وكذلك عمليات قصف بالمدفعية والصواريخ، بالإضافة إلى محاولات الزحف والتسلل، بالمقابل يستمر التحالف متعمداً بعرقلة  تسيير رحلات جوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، وعدم السماح للمشتقات النفطية بالوصول إلى ميناء الحديدة.

 

قد يعجبك ايضا