توقعات بهطول أمطار على عدد من المحافظات منها صنعاء

صنعاء – المساء برس|

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم، توقعات بهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على سلسلة من المرتفعات الجبلية وأجزاء من هضاب عدد من المحافظات.

وقالت الهيئة العامة خلال نشرتها الجوية إن المحافظات التي ستشهد أمطارا خلال فترتي الظهيرة والمساء هي محافظات ( تعز، إب ، ريمة، ،لحج ،الضالع ،المحويت، حجة، صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء)، محذرة المواطنين هناك من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

وتشمل التوقعات، أجواء حارة وجافة على صحاري محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف)، وعلى السهول الساحلية، وأجواء حارة ورطبة على المناطق الساحلية، بالإضافة إلى استمرار تنشط الرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى.

وجددت هيئة الأرصاد التنبيه للمواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حافظا على صحتهم، وقاطني المناطق الساحلية من درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية، ناصحة بارتداء الملابس القطنية المناسبة، كما شددت على ضرور أخذ مرتادي البحر في أرخبيل سقطرى الحيطة والحذر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا