بدء إضراب شامل للتجار وسائقي الشاحنات في تعز

متابعات خاصة – المساء برس|

بدأ تكتل تجار تعز، صباح اليوم الثلاثاء، بتنفيذ الإضراب الشامل الذي كانوا قد دعوا له أمس الاثنين، في المحافظة.

وجاء هذا الإضراب بعد يوم على دعوة التكتل كامل تجار مدينة تعز إلى الإضراب الشامل وإغلاق محالهم التجارية احتجاجًا على استمرار العصابات المسلحة ابتزاز التجار وسط تجاهل الأجهزة الأمنية.

وقال بيان تكتل تجار تعز الذي أصدره أمس الاثنين، إن سبب الإضراب هو التمادي المقصود والمستمر من قبل العاصابات الخارجة عن النظام والقانون كمحاولة بائسة منها لابتزاز التجار دون أي وجه حق وبدون أي مسوغ قانوني، إضافة إلى اعتداءاتهم على التجار ونهب أموالهم وممتلكاتهم بقوة السلاح.

وطالب التجار الجهات المعنية بتوفير الحماية اللازمة وضبط من ثبت عليه القيام بالاعتداءات السابقة وتعويض جميع التجار الذي تضرروا جراء تلك التصرفات الإجرامية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من قيام عصابة مسلحة مدعومة من جهات نافذة في الجهاز الأمني باقتحام محلات آدمز للملابس الشبابي والتهجم على العاملين فيها، في التحرير الأعلى وسط المدينة، في محاولة منها لنهب أموال المحلات.

وتزامنت هذا الإضراب مع استمرار إضراب سائقي الشاحنات التجارية في تعز لليوم الثالث على التوالي ما تسبب بأزمة مشتقات نفطية خانقة في المدينة واكتظاظ طوابير السيارات أمام محطات البنزين داخل المدينة.

وكان سائقو الشاحنات قد بدأوا إضرابًا مفتوحًا، منذ يوم السبت الماضي، احتجاجًا على استمرار عمليات التقطع التي يتعرضون لها من قطاع طرق ومسلحين في على الطريق العام بمحافظة لحج، كان آخرها ما تعرض له الطفل أكرم العزعزي الذي قتل برصاص قطاع طرق أثناء مروره رفقه والده في شاحنته على الطريق العام في لحج.

وتشهد مدينة تعز الخاضعة لسيطرة قوات حزب الإصلاح لانفلات أمني كبير وانتشار للعصابات المسلحة المدعومة من أطراف نافذة في الأجهزة الأمنية والعسكرية، وسط غياب شبه تام للدولة.

 

قد يعجبك ايضا