محتجون غاضبون يغلقون ميناء المكلا وعدد من شوارع المدينة وإصابة عدد من المحتجين برصاص الأمن

خاص – المساء برس|

خرجت مظاهرات شعبية غاضبة، صباح اليوم الأحد، في مدينة المكلا احتجاجًا على تردي الوضع المعيشي تدهور الخدمات وارتفاع الأسعار بشكل جنوني في المدينة.

وتمكن المحتجون الغاضبون، من إيقاف نشاط ميناء المكلا، بعد محاصرته، إضافة إلى إغلاقهم لعدد من الطرق الرئيسية في المدينة بإطارات السيارات المحروقة والحجارة.

وقالت مصادر محلية في المكلا، إن المحتجين طالبوا بتحسين الخدمات الأساسية وسرعة حل مشكلة الانطفاءات المتواصلة في التيار الكهربائي، الذي تجاوز عدد إطفاءاته الـ15 ساعة في اليوم الواحد، إضافة إلى الحد من الارتفاع المهول في الأسعار نتيجة تواصل انهيار العملة المحلية مقابل العملات الأجنبية.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن قمعت المتظاهرين مطلقة الرصاص الحي عليهم، ما أدى إلى إصابة اثنين من المحتجين، واعتقال آخرين.

وجاءت هذه الاحتجاجات، نتيجة تزايد حالة الاحتقان الشعبي في المحافظة، وسط تجاهل مستمر من الجهات المعنية في التخفيف من معاناة المواطنين، حيث رفع المحتجون لافتات شعارات تشير إلى عدم جدية محافظ حضرموت في وضع معالجات سريعة لتحسي الخدمات في المحافظة والتخفيف عن المواطنين.

وتشهد المحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له، انهيار واسع في كافة الخدمات وتدهور في الوضع المعيشي وارتفاع كبير في الأسعار، مع توغل شبح الفساد في أروقة السلطة.

 

قد يعجبك ايضا