فضيحة جديدة لجوازات عدن.. أجانب يغادرون مطار عدن بجوازات يمنية

متابعات خاصة – المساء برس|

كشفت وسائل إعلامية عن فضيحة جديدة لمصلحة الهجرة والجوازات في عدن، من خلال إصدارها جوازات يمنية لأجانب من جنسيات عربية تمكنوا من مغادرة اليمن عبر مطار عدن بها.

ونقل موقع “كريتر سكاي” عن مصادر مسؤولة في جوازات عدن، أصدرت عدد من الجوازات لأجانب من جنسيات عربية في رمضان الماضي تمكنوا من خلالها من مغادرة مطار عدن.

وأوضحت المصادر أن الجوازات أصدرت الجوازات لهؤلاء الأجانب عبر سماسرة دون حضور الأشخاص المعنيين، بحجة أنهم في محافظات أخرى، مقابل ألف ريال سعودي للجواز الواحد.

وأوضحت أن العملية تمت بعد تزوير الأجانب صور بطائق شخصية ليمنيين وضعوا صورهم عليها، وقاموا باستخراج الجوازات عبر سمسار من فرع الجوازات في مديرية كريتر، حيث قام موظفو الفرع بإصدار الجوازات بصور بطائق شخصية وليس بالبطائق والوثائق الأصل.

وتم كشف الأمر عند حضور أحد الأجانب المقرب من الآخرين الذين غادروا عدن بجوازات يمنية، إلى فرع الجوازات لقطع الجواز بنفس الطريقة، إلا أن المصور في الإدارة شك في جنسية الشخص، وحوله إلى الإدارة ليتم التحقيق في الأمر.

وبحسب المصادر، فقد اعترف الشخص بواقعة التزوير إضافة إلى اعترافه باسم السمسار الذي استخرج لهم 4 جوازات لأربعة أشخاص غادروا بالفعل من مطار عدن بهذه الجوازات.

 

قد يعجبك ايضا