الهيئة العامة للطيران المدني تتوقع أجواء ممطرة على عدد من المحافظات منها صنعاء

صنعاء – المساء برس|

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني، اليوم، أجواء ممطرة على محافظات(صعدة، عمران، جنوب غرب صنعاء، غرب ذمار، حجة، المحويت ،أب ، ريمة، تعز،لحج الضالع، أبين، البيضاء، المهرة، حضرموت، شبوة )، وأجواء حارة على محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف) خلال الساعات القادمة.

وقالت الهيئة إنها تتوقع أيضا أجواء مغبرة على المناطق الساحلية والصحراوية، لافتة إلى أن تشهد أرخبيل سقطرى نشاط للرياح الموسمية تصل إلى 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذرت الهيئة العامة قاطني المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول، وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة، منبهة المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حافظا على صحتهم.

كما نبهت كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي من الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية، ناصحة بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة، مشددة على ضرورة أخذ الصيادين ومرتادي البحر في ارخبيل سقطرى الحيطة والحذر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج.

قد تكون صورة ‏نص‏

قد يعجبك ايضا