ناشطون لمحامي عفاش: فكوا أنتم حصار تعز وامكثوا يوما واحدا في اليمن بدلا من التجول في دول الخليج

متابعات خاصة – المساء برس|

سخر ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي من محامي الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح “محمد المسوري” والذي يتباهى بسفره من دولة لأخرى في دول الخليج وغيرها من الدول.

الناشطون عبروا عن سخريتهم من المسوري الذي كان يوما في صنعاء يتهدد دول الخليج ويتوعدهم بالقضاء عليهم قبل أن يفر منها قبيل مقتل الرئيس صالح على يد “الحوثيين” بعد إعلانه الانضمام للتحالف في حربه على صنعاء.

وقال الناشطون على منصات التواصل الاجتماعي ردا على المسوري الذي قال في تغريدة له إنه يتنقل من دولة خليجية لأخرى:” إن المسوري ومن هم على شاكلته حتى طارق عفاش ابن اخي صالح هم من تسببوا بمقتل الأخير، بعد شحنه وإقناعه بالانقلاب على الحوثيين، بعد أن كذبوا عليه بأنه عاد كما كان قبل أن تنحيه السعودية عن الرئاسة وتحل عبد ربه منصور هادي مكانه،  وأنهم واليمنيين جميعا معه في الخروج على الحوثيين، غير أن المسوري وأمثاله من قيادات المؤتمر فروا من صنعاء قبل أن يعلن صالح انتفاضته على حلفائه “الحوثيين”، ليتركوا زعيمهم وراءهم وحيدا دون أن يلتفتوا للوراء.

واضاف الناشطون في سلسلة من التغريدات أن محمد المسوري الذي يتباهى بانتقاله من دولة لأخرى في الخليج، ويتباكى على حصار تعز، لا يجرأ أن تطأ قدمه أرض اليمن، حتى فيما يسيطر عليه التحالف، وفيما عدا مدينة المخا التي لا يقدر أن يتجول في شوارعها، فكل الأراضي اليمنية محرمة عليه.

كما عبر الناشطون عن غضبهم ممن وصفوها بالنماذج الجبانة التي تؤلب الناس على مواجهة الحوثيين وهم وأولادهم في مأمن هناك في فنادق دول الخارج يتنعمون بأموال الشعب التي نهبوها وفروا بها للخارج، في وقت يعاني اليمنيون من ويلات الحرب الشرسة الدائرة في البلاد.

ودعا الناشطون المسوري وأمثاله من نجوم قناتي العربية والحدث السعودية، أن لا يتحدثوا باسم اليمنيين في الشمال أو الجنوب، فهم مكروهين من اليمنيين جميعا، هم ونظرائهم في حزب الإصلاح، الذين فروا هم الآخرون إلى تركيا وقطر، بعد خربوها هم والمؤتمرييين وقعدوا على تلها، بسبب الصراعات التي دارت بين الحزبين الحاكمين لليمن على مدى أكثر من 33 عاما، لم يورثوا اليمن فيها غير الحروب والنهب للثروات وبيع السيادة اليمنية للدول الطامعة في اليمن.

وتهكم الناشطون على قادة وإعلاميي حزبي المؤتمر والإصلاح في الخارج بالقول:” ما زلتم كما أنتم قبل أن تطردوا منها من قبل الحوثيين.. كنتم قبل الخروج في قصوركم عايشين في رفاهية، فقط تتساببون وتشتمون بعض في منصات التواصل،وجنودكم يدفعوا الثمن من دمائهم، واليوم نفس الحالة، تشتمون بعضكم بعضا، وكل واحد منكم في قصر أو فندق يتبع أجندة دولة خارج اليمن، وتشتركون فقط في سبكم للحوثيين والعنتريات التي تقدموها قولا باللسان، في وقت صمت عنكم الحوثيون، وألبسوكم جميعا شراشف نسوانكم لتنجوا بحياتكم.

كما دعا الناشطون المسوري أن يقنع قادته بفك الحصار عن تعز من جهة مدينة المخا التي يحكم السيطرة عليها طارق صالح قبل أن يطالب الحوثيين بفك “الحصار”، حيث رفع نشطاء تعز، مطالب مباشرة لعضو مجلس العليمي الرئاسي، طارق عفاش، بإنهاء حصار قواته لمدينة تعز، داعين رئيس المجلس رشاد العليمي بالنظر الى محافظة تعز والضغط على طارق عفاش لفتح الطرقات المؤدية الى تعز وانهاء دور النقاط التابعة لقواته التي تمارس الفرز المجتمعي وتضييق الخناق على أبناء المحافظة. حد وصفهم.

وطالب الناشطون طارق صالح برفع الحصار عن تعز حيث أن الكثير من المناطق فيها تعاني بسبب إغلاقه طريق الكدحة .. حيث يتطلب وصولهم إلى مناطقهم ساعات عديدة بسبب إغلاق تلك الطريق المؤدية للمخا.

وأكد الناشطون أن على طارق عفاش أن يفك الحصار عن تعز وذلك لا يتم إلا بتسليم ميناء المخاء وسواحلها لقيادة تعز المحلية”. حسب تعبيرهم.

قد يعجبك ايضا