محسن يقايض حقيبة الدفاع بالداخلية

متابعات خاصة – المساء برس|

تمكن الجنرال الإخواني، علي محسن الأحمر، اليوم الاثنين، من الاستحواذ على حقيبة وزارة الداخلية في حكومة معين، في مقايضته قضت بتنازله عن الدفاع مقابل الحصول على الداخلية.

وقالت مصادر في حكومة معين، إن علي محسن، نائب هادي الذي تم إزاحته من قبل السعودية، نجح في تمرير صفقة قضت بتمرير مرشحه لمنصب وزير الداخلية مقابل تنازله عن حقيبة الدفاع، في مؤشر على مساعيه للسيطرة على القطاع الأمني في حكومة معين.

وأوضحت المصادر أن محسن تمكن عبر موالين له في الحكومة، من إسقاط مرشح الانتقالي، من منصب الداخلية، بعد نجاحه في فرض مرشحه الذي قدمه لشغر المنصب.

وأشارت المصادر إلى أن الأحمر رشح العميد محمد علي شطيف، مدير شرطة الدوريات في وزارة الداخلية حاليًا، والذي كان يشغل منصب مدير أمن الجوف سابقًا قبل سيطرة قوات صنعاء عليها، لمنصب وزير الداخلية.

وبحسب المصادر، فإن محسن اشترط تنصيب شطيف وزيرًا للداخلية مقابل تنازله عن حقيبة الدفاع التي يتوقع أن يتولاها صغير بن عزيز خلفًا للمقدشي، المقرب من محسن.

ومن المرجح أن يصدر قرار تنصيب شطيف بشكل رسمي، في أعقاب إلان اللجنة المكلفة بدمج الفصائل المسلحة التي أعلن عنها العليمي في خطابه الأخير قبل يومين.

ويرى مراقبون، أن تسمية وزيرًا للداخلية محسوب على محسن، قد يفجر الأوضاع الأمنية مستقبلًا خاصة مع خصومه الأبرز الموالين للانتقالي الممثلين في الانتقالي ومؤتمر جناح صالح الذين يستحوذون على نصيب الأسد في ما يسمى “مجلس القيادة الرئاسي”، خاصة، بعد سقوط مرشح الانتقالي للداخلية ناصر لخشع.

 

قد يعجبك ايضا