احتجاجات وقطع للشوارع في عدن احتجاجًا على انقطاع الكهرباء وتردي الوضع المعيشي

متابعات خاصة – المساء برس|

شهدت مدينة عدن، أمس الأحد، احتجاجات شعبية غاضبة، احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي وتدهور الخدمات واستمرار تردي الأوضاع المعيشية، وسط تجاهل متواصل من السلطة الجديدة.

وأغلق محتجون غاضبون، عددًا من الشوارع في مدينة عدن، مضرمين النيران فيها مع استمرار الانقطاعات الكهربائية بالتزامن مع اشتداد درجات الحرارة، إضافة إلى استمرار تدهور الأوضاع المعيشية في أوساط المواطنين.

وقالت مصادر محلية في عدن، إن المحتجين قطعوا عدة شوارع في مديرية كريتر أبرزها شارع الميدان الرابط مع حي الخساف شمالي المديرية، ما تسبب بازدحامات مرورية خانقة، ما دفع المارين إلى تحويل مسارهم إلى شارع الملكة أروى غبر الطرق الفرعية من باتجاه معسكر 20.

وتأتي هذه الاحتجاجات، على الرغم من إصدار الانتقالي قرارًا، قبل أكثر من شهر، بمنع من خلاله التجمعات والاحتجاجات والمظاهرات، إلا أنه لوحظ تجاهل قوات الانتقالي للاحتجاجات دون التدخل لفضها، وهو ما فسره مراقبون، بأنه يأتي في سياق إرسال الانتقالي رسالة إلى مجلس العليمي باستخدام الشارع للضغط عليه في مسألة دمج قوات الانتقالي وهيكلتها في إطار الداخلية والدفاع الذي يرفضه المجلس.

ويعاني أبناء المحافظات الجنوبية والمحافظات الخاضعة لسيطرة التحالف والأطراف الموالية له، من سوء الأوضاع المعيشية وتدهور شامل في الخدمات، وارتفاع في الأسعار بشكل جنوني ألقت بظلالها على أحوالهم وضاعفت من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا