عبدالعزيز جباري يعترف بارتهان مجلس العليمي للتحالف والأخير باستمرار سلبه سيادة اليمن

متابعات خاصة – المساء برس|

اتهم عبدالعزيز جباري أبرز مسؤول في السلطة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، اتهم الأخير باستمرار سلبه سيادة اليمن وقراره السيادي وأن لدى التحالف مشاريع وأطماع غير مشروعة، كما اتهم السلطة الجديدة التي شكلها التحالف تحت مسمى مجلس القيادة الرئاسي بأنه مرتهن للتحالف ولا يملك السيادة.

وقال جباري في منشور على صفحته بالفيس بوك بمناسبة 22 مايو، إن اليمنيين لن يستطيعوا الخروج من هذا الوضع الكارثي الذي قال إنهم جميعاً شاركوا في صنعه، في إشارة إلى سلطة المجلس الرئاسي الذي شكلته السعودية بقيادة رشاد العليمي والسلطة السابقة التي كان يرأسها عبدربه منصور هادي والإصلاح، وقال جباري إن الخروج من هذا الوضع الكارثي لن يكون باستمرار السماح للأجنبي بتحقيق مشاريعه وأطماعه غير المشروعة، في إشارة واضحة إلى التحالف السعودي الإماراتي.

وقال إن الحل توحد اليمنيين ونبذ خلافاتهم والتخلي عن المشاريع التي تهدم ولا تبني، حسب تعبيره.

وأضاف جباري واصفاً وضع المناطق الخاضعة لسيطرة حكومة العليمي، بأن السيادة فيها مهدورة والقرار السيادي مسلوب.

وحمل تصريح جباري العديد من الدلائل على خضوع سلطة العليمي بشكل كامل لرغبات وأهواء السعودية والإمارات، وعدم قدرتها على تنفيذ أي قرار تريده وأنها نسخة أخرى من السلطة السابقة التي كانت بقيادة هادي الذي ظل خاضعاً للإقامة الجبرية في الرياض طيلة السنوات الماضية.

كما تحمل تصريحات جباري اعترافات واضحة بأن أهداف التحالف في اليمن لا تزال قائمة في احتلال البلاد وتفكيكها واستغلال ثرواتها.

قد يعجبك ايضا