صنعاء: تكاد الهدنة تنقضي ونحمل التحالف مسؤولية أي تداعيات لهذه الأسباب

صنعاء – المساء برس|

حملت حكومة صنعاء التحالف السعودي والأمم المتحدة مسؤولية أي تداعيات قد تنجم عن انقضاء مدة الهدنة الموقعة بينها وبين الرياض من دون التزام التحالف بأبرز بنودها بشكل كامل.

وقال عضو وفد المفاوضات السياسية عن صنعاء، عبدالملك العجري إن الهدنة ليست بديلاً عن الاتفاق الإنساني وقضاياه المطروحة على طاولة المحادثات ومنها الخدمات والمرتبات”.

وأضاف في تغريدة على حسابه بتويتر “الخدمات والمرتبات كان يفترض أن تحسم خلال الهدنة لتحويلها إلى اتفاق ثابت”، مؤكداً على عدم تنفيذ نقاط رئيسية ضمن بنود الهدنة من قبل التحالف، حيث قال “تكاد تنقضي الهدنة ولم تسير رحلة القاهرة حتى اللحظة، ولا الدخول في ترتيبات ما بعد الهدنة، ونحملهم مسؤولية أي تداعيات”.

وتضمنت بنود الهدنة المزمنة بشهرين والتي من المفترض أن تنتهي في 2 من شهر يونيو القادم أن يتم فتح مطار صنعاء لرحلتين مدنيتين وتجاريتين كل أسبوع ذهاباً وإياباً من صنعاء إلى عمّان ومن صنعاء إلى القاهرة، ورغم انقضاء ثلاثة أرباع المدة من الهدنة لم يتم فتح مطار صنعاء إلا بعد هذه الفترة حيث انطلقت أول رحلة من صنعاء إلى الأردن الإثنين الماضي فيما لا تزال رحلات صنعاء القاهرة معلقة، إضافة لاستمرار التحالف عرقلة إدخال سفن المشتقات النفطية إلى الحديدة حيث قضى الاتفاق بإدخال 18 سفينة مشتقات إلى الحديدة طوال فترة الهدنة المزمنة بشهرين.

قد يعجبك ايضا