تحركات مكثفة للانتقالي للسيطرة على المواقع النفطية في شبوة

متابعات خاصة – المساء برس|

وسعت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، المنادية بالانفصال، اليوم الأربعاء، تحركاتها المكثفة في شبوة بهدف السيطرة على المواقع النفطية في المحافظة.

وجاءت هذه الخطوة، بعد أيام من تحشيد المجلس لقواته العسكرية والقبلية في المحافظة، تمهيدًا لبدء عملية عسكرية واسعة للسيطرة على المناطق النفطية في المحافظة.

وقالت مصادر محلية في شبوة، إن عشرات الأطقم العسكرية التابعة للانتقالي، اتجهت نحو صحراء عسيلان بعد التفافها على مدينة عتق، التي تفرض عليها حصارًا عسكريًا غير معلن منذ عدة أيام.

كما أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحرك مواز لعناصر تنظيم القاعدة في المنطقة نفسها، حيث أرسل التنظيم العشرات من مقاتليه إلى أطراف عسيلان، في مؤشر على تسابق للسيطرة على المواقع النفطية في المحافظة الثرية بالنفط.

وبحسب مصادر مطلعة، فإن الانتقالي يتحضر لشن هجوم واسع على قوات العمالقة المتمركزة في حقول النفط بمنطقة “جنة هنت” شمال غرب المحافظة، لافتة إلى أن قوات الانتقالي باتت على مقربة من المنطقة.

ورجحت المصادر انفجار الوضع عسكريًا في المنطقة إذا استمر الانتقالي في التحرك نحو السيطرة على هذه المواقع.

يذكر أن قوات اللواء الخامس عمالقة، كانت قد تمكنت من السيطرة على حقول النفط في ميدرية عسيلان، السبت الماضي، بعد طردها لقوات هادي والإصلاح التي كانت مسيطرة عليها.

 

قد يعجبك ايضا