المجلس السياسي بصنعاء يعقد إجتماعاً لمناقشة سير الهدنة وإمكانية تمديدها

صنعاء – المساء برس|

عقد المجلس السياسي الأعلى بصنعاءـ اليوم، إجتماعا هاما لمناقشة سير الهدنة التي من المفترض انتهائها بتاريخ 2 / يونيو المقبل.

وأعلن رئيس المجلس مهدي المشاط خلال الاجتماع عن إحالة طلب تمديد الهدنة للدراسة وفقا لتقييم المرحلة الحالية لها، حيث وجه بـ”الأخذ في الاعتبار مدى التزام تحالف العدوان ببنود الهدنة الحالية مع وضع فتح طرق في محافظة تعز وغيرها من المحافظات وفقاً لبنود الهدنة ضمن الأولويات التي يجري العمل عليها لتخفيف معاناة المواطنين”.

وطالب الرئيس المشاط الأمم المتحدة والتحالف السعودية بالالتزام بصرف “المرتبات المتأخرة لكافة موظفي الدولة وضمان استدامة صرفها”، كون التحالف يتحكم بثروات النفط والغاز وإيرادات الموانئ وعمليات البنك المركزي الذي نقلت وظائفة إلى عدن.

وعن الخروقات المرتكبة من قبل التحالف للهدنة، عبر المجلس السياسي عن استيائه من “عرقلة وصول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة وتأخر تسيير رحلات الطيران وعدم فتح وجهة القاهرة، منتقداً “تهاون “الأمم المتحدة عن الاضطلاع بواجبها كما ينبغي بهذا الخصوص.

واشترط المجلس السياسي الأعلى على الأمم المتحدة والتحالف السعودي الإماراتي بـ”تعويض عدد السفن النفطية والرحلات الجوية ووجهاتها”، لتمديد سيران الهدنة، مجدداً التأكيد على موقفه الثابت تجاه “السلام العادل والمشرف الذي يعزّز السيادة والاستقلال لليمن”.

قد يعجبك ايضا